للمرة الأولى.. تعيين جراح عُماني في جامعة هارفارد الأمريكية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Ab5R8k

غصن السديري

Linkedin
whatsapp
الأحد، 16-01-2022 الساعة 18:58

متى كان قد انتقل للجامعة الأمريكية كمبتعث؟

في عام 2019.

وما العمل الذي سيقوم به في هارفارد؟

أستاذ مساعد في الجامعة.

قالت وسائل إعلام عُمانية إن جامعة هارفارد الأمريكية الشهيرة عينت دكتوراً بجامعة السلطان قابوس أستاذاً مساعداً فيها، ليكون أول عُماني يعين فيها.

وذكرت صحيفة "الرؤية" المحلية أن الدكتور غصن السديري، جراح المخ والأعصاب بقسم الجراحة بجامعة السلطان قابوس، عين أستاذاً مساعداً في قسم جراحة الأعصاب في جامعة هارفارد العريقة، ليكون بذلك أول جراح عماني يعين في الجامعة.

وكان السديري قد انتقل، في عام 2019، إلى مدينة بوسطن الأمريكية بعد قبوله للزمالة في جامعة هارفارد (جراحة العمود الفقري والنخاع الشوكي)، كأول مبتعث عماني ينتسب لهذه الجامعة، وأول جراح عماني مُتخرج فيها.

وقبل وصوله إلى هارفارد كان السديري قد حصل، عام 2013، على بعثة دراسية لمدة 6 سنوات في جامعة مجيل الكندية ليدرس جراحة المخ والأعصاب، وفي 2018 حصل على ماجستير في الطب الجراحي والمحاكاة الجراحية في جراحة العمود الفقري.

يذكر أن العُماني السديري التحق بجامعة السلطان قابوس عام 2003، وتخرج فيها بدرجة امتياز عام 2010.

وقبل انتسابه لقسم الجراحة كأول عماني منتسب لقسم جراحة المخ والأعصاب بمستشفى جامعة السلطان قابوس قضى سنة الامتياز (وهي السنة الإلزامية بعد كلية الطب لممارسة مهنة الطب تحت الإشراف المباشر)، بين مستشفى جامعة السلطان قابوس للطب الباطني، ومستشفى البريمي للجراحة، والمستشفى السلطاني لطب الأطفال.