لقصورهما في العمل.. إعفاء مسؤولين كبيرين بالحرم النبوي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Vb3j7w

تم تكليف وكيل الرئيس العام للحرمين لإعادة هيكلة الإدارة

Linkedin
whatsapp
الخميس، 10-06-2021 الساعة 10:26

ماذا أكّدت رئاسة الحرمين؟

عدم التهاون مع أي تقصير يعيق عجلة التطور فيها.

كم إماماً اعتمد لكل فرض أصلي واحتياطي؟

إمامان.

أعلنت السلطات السعودية إعفاء مدير إدارة شؤون الأئمة والمؤذنين بالمسجد النبوي، ومسؤول آخر، وذلك نتيجة لـ"قصور في العمل".

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، يوم الأربعاء، أن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، أصدر قراراً بإعفاء مدير إدارة شؤون الأئمة والمؤذنين بالمسجد النبوي ووكيل الإدارة من منصبيهما نظراً للقصور في العمل.

وأضافت الوكالة أن السديس كلف "وكيل الرئيس العام للشؤون التوجيهية للإشراف المباشر على الإدارة وإعادة هيكلتها".

وأكد السديس، وفقاً للوكالة، أن "الرئاسة ووكالاتها لن تتهاون في أي تقصير يعيق عجلة التطور فيها وفق خطتها التطويرية 2024"، مشدداً على أنه "سيتم اتخاذ جميع التدابير اللازمة لمحاسبة المقصرين والمتهاونين".

كما وجه الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي إدارة شؤون الأئمة والمؤذنين باعتماد إمامين في كل فرض أصلي واحتياطي، و3 مؤذنين في وقت الفرض الواحد، مع التشديد على متابعة تنفيذ التوجيه.

وشدد السديس على إدارات شؤون الأئمة والمؤذنين بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ووكالة شؤون المسجد النبوي، الالتزام بتنفيذ الإجراء على وجه السرعة وعدم التأخير وتنظيم الجداول بين الأئمة والمؤذنين بما يضمن السلاسة في المواعيد وعدم التأثير على تأدية الصلاة في الحرمين الشريفين.

وكان السديس قد دعا بوقت سابق منسوبي الرئاسة والوكالة إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الصحية المعتمدة من الجهات المختصة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

مكة المكرمة