لفتة إنسانية من شرطي كويتي تجاه وافدين.. ماذا فعل؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/5817Xx

تصاعد مظاهر التلاحم والتكافل في الكويت

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 06-04-2020 الساعة 10:26

تتواصل مظاهر التلاحم والتكافل في الكويت لمواجهة أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، رغم بعض الأصوات التي أهانت وافدين.

وفي التفاصيل؛ قال رجل أمني في وزارة الداخلية الكويتية إنه في خدمة سكان عمارة سكنية يقطنها عدد من الوافدين، طالباً منهم عدم نزول أي أحد إلى الشارع.

وأوضح عبر مكبر صوت الدورية أنه مستعد لتلبية طلبات قاطني العمارة؛ إذ قال: "أي شيء تبونه (ترغبونه) أجيبه لكم (إحضاره). اتصلوا على رقمي وسيصل لكم كل شيء على حسابي الشخصي إذا أردتم".

وتابع موضحاً: "فلا تتعبوا أنفسكم بالخروج سيصل كل شيء لكم".

وحظي موقف رجل الأمن بإشادات واسعة عبر منصات التواصل الاجتماعي؛ إذ أكد مغردون أنه يعكس "صورة مشرفة لوزارة الداخلية، وتطبيقاً لمقولة الشرطة في خدمة الجميع".

وغرّد أنس الصالح، نائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي ووزير الداخلية وشؤون مجلس الوزراء، بالمقطع عبر حسابه في "تويتر"، وعلّق قائلاً: "الأخلاق الكويتية النابعة من ديننا الحنيف والقيم الأصيلة تتمثل في هذا المقطع القصير في وقته والكبير في معانيه".

واتخذت الكويت سلسلة من الإجراءات والتدابير الوقائية الاحترازية من الفيروس التاجي؛ من بينها فرض حظر تجول جزئياً وحظر التجمعات بما فيها صلوات الجماعة والجمعة في المساجد مؤقتاً.

وفي وقت سابق صباح اليوم، أعلن وزير الصحة الكويتي، الشيخ الدكتور باسل الصباح، شفاء أربع حالات جديدة من المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ليرتفع الإجمالي في البلاد إلى 103 حالات.

جدير بالذكر أن انتشار فيروس كورونا زاد بدول الخليج مع توسُّع انتشاره في إيران؛ بسبب وقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

وينتشر الفيروس اليوم في دول العالم باستثناء دول قليلة، لكنَّ أكثر وفياته وحالات الإصابة الناجمة عنه هي في إيطاليا وإسبانيا والصين وإيران وفرنسا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

مكة المكرمة