لأول مرة.. السعودية تقيم احتفالات رأس السنة الميلادية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wZqwX7

الاحتفال سيشهد فعاليات مختلفة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 23-12-2019 الساعة 19:44

تستعد المملكة العربية السعودية للاحتفال بعيد رأس السنة 2020، في سابقة تعد الأولى بتاريخها؛ وذلك ضمن برنامج فعاليات لم تشهد الرياض مثله من قبل، في حين ينظر الاتجاه المحافظ إلى هذه المناسبة على أنها تقليدٌ للغرب.

وأعلنت العديد من الحسابات السعودية على موقع "تويتر"، الاثنين، عن الفعاليات التي ستقام بهذه المناسبة، حيث نشر حساب "كاليندر السعودية" تصميماً للإعلان عن يوم الاحتفال وأهم الحفلات التي ستقام فيه.

ويتخلل المناسبة فعاليات عدة ومفاجآت كثيرة من ضمنها العد التنازلي للعام الجديد 2020، وعرض ناري و"دي جي"، إلى جانب فعاليات أخرى.

وسيقام الاحتفال في "مدينة ملهم" الواقعة شمال العاصمة الرياض، حسب ما جاء في موقع" بلاتينوم ليست" الخاص بالفعاليات الفنية، وذلك في الحادي والثلاثين من ديسمبر الجاري.

وشهدت مثل هذه الفعاليات انتقادات من شخصيات دينية سعودية، إذ أكد عضو هيئة كبار العلماء في السعودية، الدكتور صالح الفوزان، في تصريح سابق، أن "المشاركة في احتفالات رأس السنة الميلادية حرام شرعاً"، ووصفها أيضاً بـ"البدعة الشرعية".

تأتي هذه الخطوة ضمن التغييرات التي تشهدها السعودية منذ تولي الأمير محمد بن سلمان ولاية العهد، وتحت ما يسمى بالرؤية الإصلاحية التي تعتبر كسراً للقيود التي عاشتها المملكة لسنوات.

مكة المكرمة