كوريا الجنوبية تلزم جميع القادمين من الإمارات بحجر 14 يوماً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wrJqKq

يشمل الحجر من تلقى لقاح كورونا

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 16-07-2021 الساعة 12:49

كم عدد المصابين القادمين من الإمارات لكوريا الجنوبية؟

8 حالات.

كم عدد إصابات كورونا بالإمارات؟

 656.354 حالة.

أعلنت كوريا الجنوبية إضافة دولة الإمارات العربية المتحدة إلى قائمة الدول المستثناة من رفع العزل الذاتي الإلزامي لمدة 14 يوماً، حتى في حالة تلقي القادمين من الأراضي الإماراتية للقاح وباء فيروس كورونا المستجد.

وذكرت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية أن هذا القرار جاء بناء على نتائج الاختبارات التشخيصية لفيروس كورونا لـ 14.305 أشخاص مستثنين من العزل الذاتي على خلفية تلقيهم اللقاح بالكامل، في اليوم الأول من دخول البلاد.

وأكّدت الوكالة أن النتائج أظهرت إصابة 10 أشخاص، منهم 8 من الإمارات، وشخصان من كل من أوغندا وبولندا.

وتبعاً لذلك فقد وصل عدد الدول المدرجة في هذه القائمة إلى 22 دولة، من بينها جنوب أفريقيا، والبرازيل، ومالاوي، وبوتسوانا، وموزمبيق، وتنزانيا، وإسواتيني، وزيمبابوي، وبنغلاديش، وتشيلي، والأوروغواي، وكولومبيا، والأرجنتين، ومالطا، والهند، وإندونيسيا، وباكستان، والفلبين، والإمارات.

وأشارت الوكالة إلى أن هذه القرارات تأتي في ظل قلق متنام من تفشي سلالة الفيروس المتحورة شديدة العدوى على المستوى العالمي.

وتسمح كوريا الجنوبية للقادمين من الخارج ممن تم تلقيحهم بالكامل بدخول البلاد دون حاجة إلى العزل الذاتي الإلزامي بدءاً من الأول من يوليو الجاري؛ في حالة زيارات المواطنين الكوريين والأجانب للقاء أفراد عائلاتهم المباشرين أو الزيارات للأغراض التجارية والأكاديمية والإنسانية، فيما يتعين على القادمين من 22 دولة الخضوع للعزل الذاتي لمدة 14 يوماً.

وفي الـ 24 ساعة الماضية أعلنت وزارة الصحة الإماراتية أنها تمكنت من تطعيم 77.3% من سكان البلاد بالجرعة الأولى من لقاح كورونا، و67.8% من الجرعة الثانية من اللقاح.

وبحسب آخر الأرقام الرسمية المعلنة فقد بلغ عدد إصابات كورونا في الإمارات 656.354 حالة مؤكدة، منها 634.272 متعافياً، و1885 حالة وفاة.

مكة المكرمة