"كورونا" يقضي على حياة 106 أشخاص في الصين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mNBqJx

أرجأت السلطات الصينية إلى أجل غير مسمّى موعد استئناف الدراسة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 28-01-2020 الساعة 09:31

أعلنت الصين، اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا القاتل إلى 106 حالات.

وقالت لجنة الصحة الوطنية في الصين (وزارة الصحة)، في بيان على موقعها الإلكتروني: إنها "تلقت معلومات مؤكدة من 30 مقاطعة بأن عدد الإصابات بفيروس كورونا وصل إلى 4515، من بينهم 976 شخصاً بوضع حرج، وبلغ عدد القتلى 106 أشخاص (85 منهم في إقليم ووهان)، كما تم تسجيل 1300 حالة جديدة"، منوهة بوجود 60 شخصاً قد تعافوا تماماً وبشكل كامل.

وأعلنت شركة النقل العام في العاصمة بكين عبر حسابها على موقع "ويبو" أنها ستعلق معظم خدمات الحافلات إلى إقليم هوبي المجاور الذي ظهر الفيروس فيه، اعتباراً من يوم الثلاثاء؛ لاحتواء التفشي.

كما أرجأت السلطات الصينية، اليوم الثلاثاء، إلى أجل غير مسمّى موعد استئناف الدروس في كل المدارس والجامعات في البلاد، وذلك في محاولة منها للحدّ من تفشّي الفيروس.

وقالت وزارة التعليم الصينية في تعميم على المؤسسات الدراسية إنّ موعد بدء فصل الربيع الدراسي في كل المدارس والمعاهد والجامعات ومؤسسات التعليم العالي في البلاد سيحدّد لاحقاً، علماً بأنّ التلاميذ في سائر أنحاء البلاد هم حالياً في إجازة بمناسبة عيد رأس السنة القمرية الجديدة.

وأعلنت منطقة التبت ذاتية الحكم في الصين إغلاق كل المواقع السياحية مؤقتاً، اعتباراً من يوم الاثنين، لوقف انتشار الفيروس.

ووصفت منظمة الصحة العالمية فيروسات كورونا، أو الفيروسات التاجية، بأنها "مجموعة كبيرة من الفيروسات التي تسبب مرضاً يتراوح بين نزلات البرد الشائعة إلى أمراض أكثر حدة".

وتشمل الأعراض الشائعة للعدوى الحمى والسعال وضيق التنفس، وفي الحالات الأكثر شدة يمكن أن تسبب العدوى بالالتهاب الرئوي والمتلازمة التنفسية الحادة والفشل الكلوي، وحتى الموت.

وتنتقل الفيروسات التاجية بين الحيوانات والأشخاص، وهناك العديد من الفيروسات التاجية المعروفة التي تنتشر حالياً بين الحيوانات، والتي لم تصب البشر بعد.

مكة المكرمة