كورونا يرغم سفينة سياحية سعودية للعودة لأدراجها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YVQ4WZ

سفينة كروز

Linkedin
whatsapp
السبت، 29-08-2020 الساعة 17:23

اضطرت سفينة سياحية سعودية، يوم السبت، إلى العودة لأحد موانئ المملكة؛ بعد الاشتباه في إصابة أحد الركاب بفيروس كورونا المستجد.

وأظهرت وثيقة نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، إبلاغ طاقم السفينة "سيلفر سي سبيرت (كروز)" السياحية السعودية، الموجودين على متنها بوجود حالة اشتباه في "كورونا".

وقال قبطان السفينة كوزيمو بونيتلو، في رسائل وُزِّعت على المسافرين، إنه تم اكتشاف حالة اشتباه بإصابة بفيروس كورونا، "وتم عزلها في الأجنحة المخصصة لذلك".

وأشار إلى أنه سيتم تطبيق كافة الإجراءات والبروتوكولات الاحترازية المتعلقة بالتعقيم والسلامة.

ودعا الموجودين على متن السفينة إلى "البقاء في أجنحتهم والاتصال بخدمة الغرف لتقديم الوجبات"، حتى الوصول إلى ميناء الملك عبد الله.

ويوم الخميس الماضي، شهد ميناء الملك عبد الله (غربي السعودية)، انطلاق وتشغيل أولى الرحلات السياحية عبر سفن "الكروز"، مروراً بميناء "ينبع" التجاري ومنه إلى جزيرة "سندالا" بمنطقة "نيوم".

وتُعد هذه التجربة السياحية هي الأولى من نوعها في السعودية، ويشارك فيها مقدمو خدمات من الطراز العالمي وجَّهت إليهم "الهيئة السعودية للسياحة" الدعوة لتقديم أرقى الخدمات للمصطافين ضمن فعاليات موسم صيف السعودية "تنفس"، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس".

واليوم، أعلنت وزارة الصحة السعودية تسجيل 987 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصل إجمالي الإصابات في المملكة إلى 313.911 حالة.

كما أعلنت تسجيل 1038 حالة شفاء من كورونا، ليصل إجمالي حالات الشفاء إلى 288.441 حالة، إضافة إلى 27 حالة وفاة جديدة، ليبلغ إجمالي الوفيات بسبب كورونا في السعودية 3.840 حالة.

مكة المكرمة