"كورونا" يدفع عُمان لإيقاف الرحلات الجوية الداخلية والدولية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/nB2vEQ

القرار يستثني رحلات محافظة مسندم ورحلات الشحن الجوي

Linkedin
whatsapp
السبت، 28-03-2020 الساعة 16:58

قررت سلطنة عُمان وقف جميع رحلات الطيران الداخلية والدولية من وإلى كافة مطارات البلاد؛ في إطار خطواتها الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقالت وكالة الأنباء العُمانية الرسمية، في تغريدة على حسابها في موقع "تويتر"، السبت، إن قرار وقف رحلات الطيران سيبدأ ابتداء من ظهر غد الأحد وحتى إشعار آخر.

وأوضحت أن القرار يستثني رحلات محافظة مسندم ورحلات الشحن الجوي.

وسبق أن أوقفت وزارة النقل في سلطنة عُمان، عمل جميع وسائل النقل العام، وسيارات الأجرة في البلاد؛ وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس "كورونا المستجد"، فضلاً عن سلسلة إجراءات أخرى.

وأوقفت عُمان جميع التأشيرات السياحية لجميع الدول، والفعاليات والأنشطة في البلاد، وقصرت دخول البلاد من جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية على العُمانيين فقط، ووقف خروج العمانيين إلى خارج البلاد.

وسجلت السلطنة 152 حالة إصابة بالفيروس المعروف بـ"كوفيد 19"، تعافى منهم 23، فيما لا تزال 129 تتلقى العلاج في مستشفيات البلاد، وفق إحصائية رصدها "الخليج أونلاين".

وخلافاً للبحرين والإمارات والسعودية لم تسجل عُمان، إلى جانب قطر والكويت، أي حالات وفاة من جراء الفيروس التاجي القاتل حتى الآن.

جدير بالذكر أن "كورونا" ظهر بالصين أول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، لكن بكين كشفت عنه رسمياً منتصف يناير الماضي.

وينتشر الفيروس اليوم في معظم دول العالم، لكن أكثر وفياته وحالات الإصابة الناجمة عنه هي في بالصين وإيران وكوريا الجنوبية واليابان وإيطاليا.

وزاد الانتشار بدول الخليج مع توسُّع انتشاره في إيران، بسبب وقوعها على الضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

مكة المكرمة