"كورونا".. عُمان تحدد موعد ثاني جرعات لقاح "فايزر"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Ka24my

تتضمن الدفعة الجديدة من اللقاح 17 ألفاً و550 جرعة

Linkedin
whatsapp
السبت، 13-02-2021 الساعة 21:10
- كم عدد المتعافين من كورونا في عُمان؟

128 ألفاً و461 متعافياً.

- ما هي دعوة وزارة الصحة العُمانية لسكانها؟

أخد الجرعة الثانية للحصول على الفعالية المنشودة.

أعلنت وزارة الصحة العُمانية بدء إعطاء الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا المنتج من قبل شركة "فايزر - بيونتيك" لمن تلقوا الجرعة الأولى من هذا اللقاح، ابتداء من الأحد 14 فبراير.

وثمنت الوزارة، بتغريدة لها عبر حسابها في موقع "تويتر"، السبت، جهود الجميع المبذولة في استكمال الحملة الوطنية للتحصين ضد فيروس كورونا.

وأهابت الوزارة بجميع الفئات التي استهدفت بهذا اللقاح في الفترة الماضية بضرورة أخد الجرعة الثانية للحصول على الفعالية المنشودة.

ووصلت الدفعة الثانية من لقاح "فايزر - بيونتيك" المُضاد لفيروس كورونا المستجد إلى السلطنة السبت، عبر مطار مسقط الدولي، وتضمنت 17 ألفاً و550 جرعة، وفق صحيفة "الشبيبة" المحلية.

وشهدت المرحلة الأولى من الحملة، بحسب وزارة الصحة، إقبالاً ملحوظاً من قبل الفئات المستهدفة، محققة بذلك نسبة التغطية المنشودة منها كما هو مخطط لها.

وذكرت الوزارة أنها سوف تستكمل بإعطاء الجرعة الثانية للفئة المستهدفة الحالية المرحلة الأولى من الحملة على فترات زمنية.

وتواصل الحكومة العمانية منذ نحو شهر تشديد القيود المتعلقة بمواجهة الجائحة، من بينها تمديد إغلاق المنافذ البرّية للسلطنة حتى إشعار آخر.

وتأتي هذه الإجراءات في حين تواصل السلطنة حملة التطعيم الواسعة ضد الفيروس، التي بدأت نهاية ديسمبر الماضي.

وبلغ مجموع الإصابات في السلطنة 136 ألفاً و622 حالة مؤكدة، من بينها 128 ألفاً و461 متعافياً، فيما وصل إجمالي الوفيات من جراء الوباء إلى 1539 وفاة.

مكة المكرمة