"كورونا".. دبي تنوي تطعيم 50% من سكانها بنهاية مارس

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/xrX2RR

ستصل شحنات إضافية من اللقاحات بالفترة المقبلة

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 09-02-2021 الساعة 08:40
- ما عدد الذين أخذوا لقاح كورونا في الإمارات؟

أكثر من 4 ملايين شخص.

- متى ستنتهي إمارة دبي من لقاح سكانها البالغين؟

في نهاية 2021.

أكد رئيس مركز التحكم والسيطرة لمكافحة فيروس كورونا المستجد في دبي، عامر أحمد شريف، حرص حكومة دبي على إتمام التطعيم لنحو 50% من سكان دبي بنهاية مارس 2021.

وأشار في لقاء أجرته معه قناة "بلومبيرغ" العالمية إلى أن دولة الإمارات اتبعت استراتيجية واضحة في التصدي لجائحة كورونا منذ بدء الأزمة العالمية، وهو ما أسهم إلى حد كبير في تفادي الأسوأ من تبعاتها السلبية، وأصبحت من الدول الرائدة على الصعيد العالمي في توفير اللقاح المضاد للفيروس للمجتمع بالمجان.

ولفت إلى حرص حكومة دبي على إتمام التطعيم لنحو 50% من سكان دبي، بنهاية مارس 2021، مع توقع الوصول إلى نسبة 100% من سكان الإمارة من البالغين الذين تنطبق عليهم شروط الحصول على اللقاح بنهاية العام الجاري، لكل من يريد الحصول على اللقاح، منوهاً بأن حملة التطعيم التي تم إطلاقها في الإمارات وفي دبي لاقت إقبالاً كبيراً واستجابة من جميع أفراد المجتمع.

وأكّد شريف أن حكومة دبي "لا تدخر جهداً في توفير اللقاح لسكانها من مواطنين ومقيمين، بما في ذلك لقاحات فايزر- بيونتك، وأسترازينيكا- أكسفورد، وسينوفارم"، مؤكداً أنه من خلال التواصل المستمر مع ممثلي الشركات تم تأكيد وصول شحنات إضافية من اللقاح إلى دبي قريباً، فيما تعمل حكومة دبي كذلك على إتاحة كل اللقاحات التي يتم اعتمادها من قبل الجهات الصحية المعنية في الدولة.

وبخصوص رفع الطاقة الاستيعابية لنظام دبي الصحي للتعامل مع أي ارتفاع في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، أوضح "شريف" أن دبي نجحت من خلال الشراكة الناجحة بين قطاعيها الخاص والحكومي، وبالتنسيق مع مركز التحكم والسيطرة لمكافحة الفيروس، في إيجاد آليات عمل فعالة تتسم بالمرونة، وتعزز القدرة على رفع الطاقة الاستيعابية للمنظومة الصحية في الإمارة، وفق الحاجة، وبسرعة وكفاءة عاليتين.

ولفت إلى أن "المنظومة الصحية في دبي تستوعب في الوقت الراهن كل من هو في حاجة إلى رعاية طبية، وقادرة على استقبال الجميع لتقديم أفضل أشكال الرعاية الصحية والعلاج، مع الاستعداد الكامل لاستيعاب أي ارتفاع قد يطرأ في أعداد الإصابات".

وفي 5 فبراير 2021، قالت وزارة الصحة ووقاية المجتمع بدولة الإمارات إن عدد جرعات لقاح فيروس كورونا المستجد التي تم تقديمها منذ انطلاق حملة التطعيم قد تجاوز 4 ملايين جرعة.

ووُجهت اتهامات إلى إمارة دبي بإهمال التدابير الوقائية خلال عطلات نهاية الأسبوع أو حفلات رأس العام الجديد 2021؛ ما أدى إلى تزايد الإصابات بين السياح الأجانب العائدين لبلدانهم.

ووفق آخر الأرقام الرسمية المعلنة فقد بلغ عدد إصابات كورونا في الإمارات 329.293، تعافى منها 309.692، وتوفيت 930 حالة.

مكة المكرمة