"كورونا".. توقعات كويتية بتطعيم 70% من السكان في أكتوبر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3o5dRj

الكويت شارفت على استكمال تقديم 3 ملايين جرعة

Linkedin
whatsapp
السبت، 24-07-2021 الساعة 22:45
​- ما هي أوضاع التطعيم في الكويت؟

الكويت قاربت على تقديم 3 ملايين جرعة.

- كم عدد اللقاحات المعتمدة كويتياً؟

"فايزر -بيونتيك"، و"موديرنا"، و"أسترازينيكا"، و"جونسون آند جونسون".

قالت صحيفة كويتية إن الكويت تستطيع الوصول إلى تطعيم 70% من سكانها، خلال أكتوبر المقبل، مشيرة إلى تقديم 3 ملايين جرعة لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد.

ونقلت صحيفة "الرأي" المحلية، السبت، عن مصادر صحية أن تحقيق المناعة يستلزم تحصين شريحة تُقدّر بأكثر من 3 ملايين نسمة للوصول إلى نسبة 70% من سكان الكويت.

وبينت المصادر أن الحملة الوطنية لتطعيم "كوفيد-19" شارفت على استكمال تقديم 3 ملايين جرعة.

وأشارت إلى أن الأيام الماضية شهدت انخفاضاً ملحوظاً في أعداد المصابين بفيروس كورونا إلى ما دون الألف منذ أشهر، فيما زادت نسبة الشفاء على 95%.

واستدركت بالقول: "تتواصل جهود تسريع وتكثيف وتيرة حملة التطعيم خلال شهري أغسطس وسبتمبر المقبلين، مع توفر اللقاحات لتحقيق الهدف المنشود بالوصول إلى المناعة المجتمعية في أكتوبر المقبل، وهو ما باتت تعكسه أرقام نسب التطعيم اليومية التي باتت تتراوح ما بين 1 إلى 2.5% من الشريحة المستهدفة".

وجددت تأكيد أن الحملة الوطنية ستواصل أعمالها لتقديم خدمة التطعيم لكل أفراد الشريحة التي بمقدورها تلقي اللقاح من سكان الكويت.

وأشارت إلى أن عدد المسجلين حتى الآن لتلقي اللقاح بلغ 2.5 مليون، ما يعني أن نحو 750 ألف شخص لم يسجلوا أسماءهم حتى الآن.

وتعتمد الكويت 4 لقاحات لتحصين السكان ضد الفيروس التاجي وهي: "فايزر -بيونتيك" و"موديرنا" و"أسترازينيكا" و"جونسون آند جونسون" ذو الجرعة الواحدة.

ووفق أحدث الإحصائيات الرسمية بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في الكويت 391 ألفاً و781 حالة مؤكدة، تعافى منها 374 ألفاً و986 حالة، وبلغ عدد الوفيات المتأثرة بالفيروس 2.279 حالة.

مكة المكرمة