كورونا.. السعودية تعلن بدء ثاني مراحل تطعيم الأطفال فئة (5-11 عاماً)

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/y334Rj

لقاح فايزر هو المعتمد سعودياً لتطعيم الأطفال ضد كورونا

Linkedin
whatsapp
الأحد، 16-01-2022 الساعة 12:20

 

- كم عدد مراحل تطعيم الأطفال بلقاح كورونا؟

3؛ الأولى للفئات الأكثر خطورة، والثانية للأولوية العمرية، والثالثة لجميع الأطفال.

- كم جرعة لقاح كورونا قدمت السعودية حتى الآن؟

أكثر من 53 مليون جرعة منذ ديسمبر 2020.

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الأحد، أن اللقاح المضاد لفيروس كورونا المضاد أصبح متوافراً للأطفال ذوي الفئة العمرة من 5 إلى 11 عاماً.

وأوضحت الوزارة السعودية، في بيان نشرته على حسابها بـ"تويتر"، أن حجز المواعيد متاح على تطبيقي "صحتي" و"توكلنا".

والخميس الماضي قالت "الصحة السعودية"، إن المرحلة الثانية من تطعيم الأطفال فى المملكة بلقاح ضد كورونا حسب الأولوية العمرية (5 إلى 11 عاماً)، قد بدأت.

ولفتت إلى أن المرحلة الأولى للفئة العمرية ذاتها والتي قد خصصت للفئات الأعلى خطورة منهم قد تمت، لتبدأ المرحلة الثانية حسب الأولوية العمرية، وبعدها تبدأ مرحلة إتاحتها لجميع الأطفال من هذه الفئة العمرية.

وشدد السلطات الصحية السعودية على أهمية تلقي الأطفال لقاح كورونا المضاد؛ لكونه يحقق مناعة ضد الفيروس التاجي ومتحوراته، وتقليل احتمال إصابة الطفل بالفيروس، وتفادي مضاعفات كوفيد طويلة الأمد.

وأواخر ديسمبر الماضي، قال وكيل وزارة الصحة السعودية، عبد الله عسيري، إن الوزارة تعتمد لقاح "فايزر" للفئة العمرية 5-11 عاماً، وجرعتهم نصف جرعة الكبار على مرحلتين.

وأشار إلى أن "الأطفال يصابون بـ(كوفيد -19)، وأغلبهم تكون أعراضهم بسيطة، وفئة بسيطة منهم فقط يصابون بالمرض الشديد والتنويم"، مبيناً أنه لا توجد أي أعراض على الأطفال بعد اللقاح.

يذكر أن السعودية قدمت أكثر من 53 مليون جرعة من لقاح كورونا، حيث أعطيت في مناطق المملكة كافة، وذلك منذ بدء عملية التحصين في ديسمبر 2020.