قناة أبوظبي تصفع وسيم يوسف وتوقف عرض برنامجه

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/bxB72J

وسيم يوسف عمل على تلميع حكام الإمارات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 23-02-2020 الساعة 22:11

تحدثت أنباء غير مؤكدة عن إيقاف السلطات الإماراتية برنامجاً يقدمه الداعية الإماراتي من أصل أردني وسيم يوسف، على قناة "أبوظبي"، بالتزامن مع رفع قضايا ضده في محاكم إماراتية.

ولوحظ توقف البرنامج الذي يحمل اسم "رحيق الإيمان" الذي كان يبث من الأحد إلى الخميس من كل أسبوع في قناة "أبوظبي"، كما حُذِف من قائمة برامج القناة الإماراتية التي تعد القناة الحكومية الرسمية، بحسب ما رصد "الخليج أونلاين".

كما تحدث نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عن توقف برنامجه الإذاعي أيضاً "القول الفصل"، في إذاعة القرآن الكريم من أبوظبي.

‏وكتبت ا‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏لإعلامية الإماراتية بسمة الجندلي، وهي صحفية ومؤسسة والمديرة التنفيذية لشركة "لوك آوت" للإعلام والنشر-دبي في صفحتها على "تويتر": "أحببت أن أخبركم أنه و حسب مواد برامج تلفزيون أبوظبي يبدو أنه تم إلغاء برنامج #وسيم_يوسف #رحيق_الايمان وأيضاً إلغاء برنامجه الإذاعي القول الفصل".

وجاء توقف البرنامج بعد أربعة أيام من نشر وسيم يوسف فيديو على صفحته وهو يتحدث في قناة "أبوظبي"، عن عودة البرنامج بحلة جديدة، قبل أن يحذَف اسم البرنامج من قائمة البرامج التي تبثها القناة.

وتعرض الداعية المثير للجدل والمعروف بدفاعه المستميت عن ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، لحملة إقصاء كبيرة في الإمارات، إذ أعفي من إمامة وخطابة مسجد زايد الكبير بالعاصمة أبوظبي، بعد أيام قليلة من حديث حول خلافات ومشاكل وقضايا بينه وبين إماراتيين.

وأعلن مركز جامع الشيخ زايد الكبير بالإمارات أن وسيم يوسف "لم يعد خطيباً وإماماً لجامع زايد الكبير"، وبدت الصياغة التي أعلنتها إدارة الجامع لافتة؛ إذ ذكر من دون أي لقب، على غرار "الشيخ" أو "الدكتور"، كما يُعرّف نفسه على حساباته المختلفة بمنصات التواصل الاجتماعي.

ويواجه "يوسف"، المثير للجدل، جملة من التهم التي رفعها مجموعة من المحامين الإماراتيين ضده؛ أبرزها نشر معلومات على شبكة المعلومات للترويج وتحبيذ برامج وأفكار من شأنها إثارة الفتنة والكراهية والعنصرية، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي، والإخلال بالنظام العام.

وبعد تقديم المحامين الإماراتيين بلاغاً بتهمة إثارة خطاب الكراهية على "تويتر"، أمرت النيابة العامة في أبوظبي بإحالة البلاغ إلى المحكمة الابتدائية وفق القيد والوصف، تمهيداً لمحاكمة يوسف، بحسب ما نشرته وسائل إعلام إماراتية.

وجاءت تلك الدعوى القضائية ضد يوسف بعد قيامه بمحاكمة عدد من الإماراتيين في 19 قضية بتهم السب والقذف.

مكة المكرمة