قطر.. وزارة الأوقاف تشدد على الالتزام بتدابير كورونا خلال صلاة العيد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ekJEPY

صلاة العيد ستقام في الـ5.5 دقائق صباحاً

Linkedin
whatsapp
الخميس، 13-05-2021 الساعة 00:37

ما هي التدابير التي شددت عليها وزارة الصحة القطرية؟

ارتداء الكمامة، والتباعد الجسدي.

متى ستقام صلاة العيد في قطر؟

سيتم فتح مصليات العيد (الساحات المفتوحة) الساعة 3:45 فجراً، فيما سيتم فتح الجوامع التي ستقام فيها صلاة العيد الساعة 4.35 فجراً. مشيرة إلى أن صلاة العيد ستقام الساعة 5:05 صباحاً.

شددت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية، اليوم الأربعاء، على أهمية الالتزام بالإجراءات خلال خطبة وصلاة عيد الفطر المبارك، للحد من انتشار فيروس كورونا.

وطالبت الوزارة، في حسابها على تويتر، بالالتزام بالإجراءات الاحترازية خلال الصلاة والمتمثلة في ارتداء الكمامة، والتباعد الجسدي.

وقالت الوزارة إنه سيتم فتح مصليات العيد (الساحات المفتوحة) الساعة 3:45 فجراً، فيما سيتم فتح الجوامع التي ستقام فيها صلاة العيد الساعة 4:35 فجراً. مشيرة إلى أن صلاة العيد ستقام الساعة 5:05 صباحاً.

وكانت وزارة الأوقاف أعلنت تجهيز 1028 من الجوامع والمصليات بمختلف مناطق الدولة لاستقبال جموع المصلين لأداء صلاة عيد الفطر المبارك، موضحة أن صلاة العيد ستقام في تمام الساعة الخامسة وخمس دقائق صباحاً.

ويوم الأحد، أعلنت وزارة الصحة القطرية خطة لرفع القيود بسبب فيروس كورونا تدريجياً، سيبدأ تطبيقها ابتداءً من أواخر شهر مايو الجاري، وتمر بأربع مراحل.

وخلال الشهرين الماضيين فرضت الحكومة تدابير صارمة للحد من التجمعات مع تصاعد معدل الإصابات وذلك بالتزامن مع حملة وطنية لتطعيم السكان.

وبلغ مجموع الإصابات في قطر منذ ظهور الوباء 211.735 حالة، فيما بلغ عدد المتعافين 203.546 حالة وبلغ مجموع الوفيات 516 حالة.

مكة المكرمة