قطر.. مجلس الوزراء يقر مزايا جديدة للحاصلين على لقاح كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/r9zNWb

بلغ إجمالي المصابين بفيروس كورونا في قطر  220 ألف حالة

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 16-06-2021 الساعة 22:19

- ما أبرز هذه القرارات؟

حضور عدد أكبر في المناسبات الخاصة والعامة ومواقع العمل.

- متى يبدأ العمل بالقرارات الجديدة؟

يوم الجمعة المقبل.

أصدر مجلس الوزراء القطري، اليوم الأربعاء، قرارات منح فيها المطعمين ضد فيروس "كورونا" مزايا تخفف عنهم الإجراءات المتخذة للوقاية من الفيروس.

وقرر المجلس إلزام جميع الموظفين والعاملين بالقطاعين الحكومي والخاص بإجراء فحص الاختبار السريع لفيروس كورونا أسبوعياً لمن لم يتلقوا أو يستكملوا جرعات لقاح (كوفيد-19).

ووفق ما أوردت صحيفة "الشرق" المحلية، شملت القرارات السماح بعقد الاجتماعات للموظفين والعاملين بالقطاعين الحكومي والخاص الموجودين بمقر عملهم بحضور ما لا يزيد على 15 شخصاً.

وتقرر أن يكون 75% ممن استكملوا جرعات اللقاح حاضرين في حفلات الزفاف، في قاعات الأفراح بالفنادق وقاعات الأفراح المستقلة، على ألا يزيد عدد الحضور على 40 شخصاً.

وحول القرار المتخذ باستمرار السماح بفتح المسارح ودور السينما وتقديم خدماتها بما لا يجاوز 30% من الطاقة الاستيعابية، سيكون من بين تلك النسبة 75% من العملاء ممن استكملوا جرعات لقاح (كوفيد-19)، وعدم السماح بدخول الأطفال دون 12 عاماً.

وشملت القرارات السماح بالتدريبات الرياضية في الأماكن المغلقة أو المفتوحة، على أن يتدرب الهواة بحد أقصى 20 شخصاً في الأماكن المفتوحة ممن استكملوا جرعات لقاح (كوفيد-19)، و10 أشخاص في الأماكن المغلقة.

كما تقرر استمرار السماح للمطاعم والمقاهي بتقديم الأطعمة والمشروبات، على أن يكون بطاقة استيعابية لا تجاوز 50%.

وشملت القرارات استمرار السماح بفتح صالونات التجميل والحلاقة بطاقة استيعابية لا تجاوز 30%، على أن يكون جميع العاملين بتلك المنشآت والعملاء ممن استكملوا جرعات لقاح (كوفيد-19).

وحول مواقع الترفيه تقرر استمرار السماح بفتح مدن الملاهي وجميع المراكز الترفيهية بطاقة استيعابية لا تجاوز 30%، والمغلقة بنسبة 20%.

وذكر مجلس الوزراء أنه سيعمل بهذه القرارات ابتداء من يوم الجمعة المقبل، وذلك حتى إشعار آخر.

ووفق أحدث الإحصاءات بلغ إجمالي المصابين بفيروس كورونا في قطر 220 ألف حالة، تعافت منها 217 ألف حالة، وتوفيت 579 حالة متأثرة بالإصابة بالفيروس.

مكة المكرمة