قطر تُعزي الأردن بوفاة مصابي كورونا إثر نقص الأكسجين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/KaMbJB

تشكيل لجنة تحقيق في الحادثة

Linkedin
whatsapp
السبت، 13-03-2021 الساعة 20:44
- ما سبب تعزية سفارة قطر للأردن؟

بعد وفاة 7 مرضى بكورونا بسبب انقطاع الأكسجين.

- ما الخطوات التي اتخذها الأردن؟

تشكيل لجنة تحقيق، واستقالة وزير الصحة ومدير مستشفى السلط.

تقدمت دولة قطر، السبت، بتعزية إلى المملكة الأردنية الهاشمية؛ على خلفية وفاة عدد من المرضى بسبب انقطاع الأكسجين عنهم في أحد المستشفيات.

وقالت سفارة قطر لدى الأردن في بيان لها: "نتقدم بأحر التعازي لمن انتقلوا لرحمته تعالى في حادثة مستشفى السلط".

ودعت المولى عز وجل أن يرحمهم بواسع رحمته، وأن يحفظ الأردن قيادةً وشعباً، وأن يرفع هذا الوباء.

وجاءت هذه التعزية بعد وفاة 7 مرضى من المصابين بفيروس كورونا في مستشفى السلط الحكومي بالأردن إثر انقطاع الأكسجين، في حين أعلن وزير الصحة الأردني نذير عبيدات تقديم استقالته.

وقالت مصادر طبية في عمّان إن انقطاع الأكسجين استمر من الساعة السادسة وحتى الثامنة من صباح السبت، مما دفع إدارة المستشفى للاستعانة بسيارات الإسعاف وفرق الدفاع المدني لإمدادها بالأكسجين.

وأضافت المصادر أن مشكلة معاناة نقص الأكسجين في مستشفى السلط مستمرة منذ عدة أسابيع، وأن الكادر الطبي ناشد إدارة المستشفى ووزارة الصحة لمعالجتها، لكن المماطلة بعلاج المشكلة تسببت في هذه الحادثة، وفقاً لقناة "الجزيرة".

وأعلن رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة حالة الطوارئ في جميع المستشفيات، مؤكداً أن حكومته تتحمل كامل المسؤولية بشأن وفاة عدد من المصابين بفيروس كورونا في مستشفى السلط بسبب انقطاع الأكسجين.

وقال الخصاونة: إن ما حدث "لا يمكن قبوله أو تبريره، وقد تم فتح تحقيق شفاف ونزيه بشأن الحادثة"، مؤكداً أن التحقيق سيكون واضحاً وشاملاً، وستعلن كل تفاصيله على الملأ.

وكان ملك الأردن عبد الله الثاني قد زار مستشفى السلط الحكومي عقب حادثة انقطاع الأكسجين في المستشفى، ووجه باستقالة وزير الصحة نذير عبيدات ومدير المستشفى.

كما أمر الملك بتشكيل لجنة عسكرية طبية من الخدمات الملكية للوقوف على الحادثة، واطلع على ظروفها، كما تحدث قبل مغادرته المستشفى إلى عدد من المسؤولين، إلى جانب عدد من المواطنين وأهالي المتوفين.

ويشهد الأردن منذ أسابيع ارتفاعاً في عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا، وبلغ إجمالي الإصابات في المملكة 464 ألفاً و856 حالة، منها 5224 وفاة، و385 ألفاً و533 حالة شفاء.

مكة المكرمة