قطر تطلق حملة وطنية لمواجهة "كورونا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3EJPQK

عمل المتطوعين سيكون بنظام المناوبات لمدة 14 يوماً

Linkedin
whatsapp
السبت، 04-04-2020 الساعة 15:18

أطقلت الحكومة القطرية الحملة الوطنية "من أجل قطر" لتجنيد متطوعين بهدف الإسهام في الحد من انتشار فيروس كورونا.

وقال مكتب الاتصال الحكومي في تغريدة له: "تم إطلاق الحملة الوطنية التي حملت عنوان (من أجل قطر)، لشحذ جهود كافة الأفراد للإسهام في الحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد – 19)".

وأوضح المكتب أن "مسؤوليات  المتطوعين تشمل الممارسة الطبية، والممارسات الصحية، ونشر الوعي والخدمات اللوجستية"، كاشفاً أن "شروط الانضمام للكادر التطوعي تشمل أن يكون المتقدم مقيماً في دولة قطر، وأن تكون لديه بطاقة شخصية قطرية، وأن يكون بين 20 و45 عاماً، وأن يكون لائقاً بدنياً ومعافاً من أي أمراض مزمنة".

وأشار مكتب الاتصال الحكومي إلى أن "عمل المتطوعين سيكون بنظام المناوبات لمدة 14 يوماً على الأقل، موزعة على فترة البرنامج، والتي تبلغ 12 أسبوعاً؛ تمتد من نهاية مارس إلى نهاية شهر يونيو المقبل، وستكون مدة المناوبة الواحدة ثماني ساعات".

وسجلت قطر، حتى يوم الجمعة 3 أبريل، 1075 إصابة بكورونا، تعافى منها 93 حالة، فيما توفي 3 أشخاص. 

جدير بالذكر أن انتشار "كورونا" زاد بدول الخليج والدول العربية مع توسُّع انتشاره في إيران، بسبب وقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

وينتشر الفيروس اليوم في دول العالم باستثناء دول قليلة، لكنَّ أكثر وفياته وحالات الإصابة الناجمة عنه هي في إيطاليا وإسبانيا والصين وإيران وفرنسا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولاً عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات، ومن ضمنها صلوات الجمعة والجماعة.

مكة المكرمة