قطر تطلق تطبيقاً إلكترونياً لدعم التعداد السكاني 2020

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/A3E4BR

جاء بالتزامن مع التعداد السنوي

Linkedin
whatsapp
الأحد، 27-12-2020 الساعة 19:11

ما مناسبة إطلاق التطبيق الإلكتروني؟

بالتزامن مع بدء عملية مشروع التعداد السكاني للعام 2020.

ما الذي يقدمه التطبيق؟

بعض البيانات الإحصائية بطريقة سلسة تفاعلية غير تقليدية.

أطلقت دولة قطر تطبيقاً إلكترونياً حديثاً للهواتف الذكية باسم "إحصاءات قطر"، بالتزامن مع بدء عملية مشروع التعداد السكاني لعام 2020.

وقال رئيس جهاز التخطيط والإحصاء القطري، صالح بن محمد النابت، إن التطبيق أصبح متاحاً للتحميل المجاني على مختلف أنواع الأجهزة التي تعمل بنظامي تشغيل الأندرويد والآيفون.

وأشار إلى أن هذه الخطوة المهمة تأتي بالتزامن مع بدء عملية النزول الميداني لمشروع التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت "تعداد قطر 2020".

ويرتبط التطبيق كلياً بالعمل الإحصائي في جهاز التخطيط والإحصاء، حيث يحتوي على مختلف البيانات الدورية التي تصدرها إدارات الإحصاء في الجهاز من مؤشرات وأرقام ونتائج مسوح.

ويتيح عدداً كبيراً منها من دون الحاجة إلى الاتصال بشبكة الإنترنت، إضافة إلى سهولة إجراء المقارنات الإحصائية لعدد من السنوات للمواضيع المختارة مع إمكانية مشاركة عديد من البيانات عن طريق منصات التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني، وكذلك إرسالها إلى الغير عبر عديد من وسائل التواصل الحديثة.

ويعرض تطبيق "إحصاءات قطر" بعض البيانات الإحصائية بطريقة سلسة تفاعلية غير تقليدية كإحصاءات التجارة الخارجية، وبيانات مجموعة شاملة من الخرائط لقطر، كما يمكّن مستخدميه في أي وقت، من الاتصال والتواصل مباشرة بجهاز التخطيط والإحصاء عند وجود استفسار أو طلب بيانات.

ويقدم خدمة إرسال التنبيهات للمستخدمين عند التحديث على البيانات أو صدور بيانات جديدة،ن وهذا ما يجعل التطبيق تفاعلياً من عدة جوانب ولجميع فئات المجتمع ومؤسسات قطر.