قطر تصدر تحديثات على سياسة السفر للدول المحظورة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/D3D5XK

قطر تشدد إجراءاتها لمنع تفشي "أوميكرون" في البلاد

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 29-11-2021 الساعة 17:17

- ما الدول المدرجة بالقائمة الحمراء؟

بوتسوانا ومصر وإسواتيني وليسوتو وناميبيا وجنوب أفريقيا وزيمبابوي.

- ماذا تشمل السياسات؟

الخضوع للحجر وإجراء اختبار (PCR).

أصدرت وزارة الصحة العامة القطرية، اليوم الاثنين، تحديثات على سياسة السفر والعودة وتحديثات على القادمين من بعض دول القائمة الحمراء الاستثنائية.

وتشمل القائمة الحمراء جمهورية بوتسوانا ومصر ومملكة إسواتيني ومملكة ليسوتو وجمهورية ناميبيا وجنوب أفريقيا وزيمبابوي.

وبحسب ما أوردت وزارة الصحة في بيانها فإنه سيتم العمل بالسياسة الجديدة ابتداء من يوم الأربعاء الموافق 1 ديسمبر المقبل الساعة 6 مساءً.

وتشمل السياسات الخاصة المسافرين القادمين من هذه الدول، بأن يخضع المواطنون بجميع الفئات العمرية للحجر المنزلي 7 أيام عند الوصول إلى الدولة، علماً بأن للمسافر حرية الاختيار في الخضوع للحجر الفندقي في حال الرغبة في ذلك.

وتشمل السياسات الخاصة إجراء اختبار (PCR) بنتيجة سلبية خلال 72 ساعة من موعد الوصول إلى دولة قطر، وإجراء اختبار (PCR) عند الوصول إلى الدولة في أحد المنافذ، وإجراء اختبار (PCR) عند الوصول في اليوم السادس، وفي حال ظهور نتيجة الاختبار سلبية سيتم ترخيص الشخص من الحجر الصحي في اليوم السابع.​​

وفي حالة الحجر الفندقي، ويشمل جميع الفئات، يجب إجراء اختبار (PCR) في اليوم الأول في فندق الحجر بعد الوصول.

كما يتم إجراء اختبار (PCR) في اليوم السادس، وفي حال ظهور نتيجة الاختبار سلبية سيتم ترخيص الشخص من الحجر الصحي في اليوم السابع.

أما بالنسبة لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي فيخضع المسافرون المحصنون وغير المحصنين للحجر الفندقي 7 أيام عند الوصول إلى دولة قطر.

ويجب عليهم، وبجميع الفئات العمرية، إجراء اختبار (PCR) بنتيجة سلبية خلال 72 ساعة من موعد الوصول إلى دولة قطر، وإجراء اختبار (PCR) في اليوم الأول في فندق الحجر بعد الوصول، وإجراء اختبار (PCR) في اليوم السادس، وفي حال ظهور نتيجة الاختبار سلبية سيتم ترخيص الشخص من الحجر الصحي في اليوم السابع. 

أما المقيمون في دولة قطر فتخضع هذه الفئة للحجر الصحي 7 أيام عند الوصول إلى الدولة، وتشمل الحجر الفندقي يومين، والحجر المنزلي 5 أيام.

جدير بالذكر أن دولة قطر اتخذت، يوم الجمعة الماضي، خطوات احترازية بوضع دول أفريقية في القائمة الحمراء الخاصة بالسفر؛ لمنع انتقال "المتحور الأفريقي" من فيروس كورونا المستجد إليها.

وأطلقت منظمة الصحة العالمية على سلالة الفيروس الجديد الذي ظهر في جنوب أفريقيا اسم "أوميكرون" ووصفته بأنه "متحور مثير للقلق".

مكة المكرمة