قطر تخفف القيود المفروضة على المطاعم والمقاهي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/o3yAKP

حذرت مخالفي القرار الجديد من المساءلة القانونية

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 12-05-2020 الساعة 23:52

- كيف ستعود المطاعم والمقاهي في قطر للعمل؟

وفق إجراءات صحية احترازية والتزاماً بسياسات الوزارات القطرية المعنية.

- ماذا عن المطاعم والمقاهي في المجمعات التجارية؟

يسمح لها بتوصيل الطلبات الخارجية ويحظر عليها تسليم الطلبات داخل أو خارج موقعها.

قررت السلطات القطرية، مساء الثلاثاء، تخفيف القيود على أنشطة المطاعم والمقاهي، في إطار جهودها لعودة الحياة تدريجياً بعد الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأصدرت وزارة التجارة والصناعة القطرية بياناً عبر حسابها في موقع "تويتر"، اطلع عليه "الخليج أونلاين"، قالت فيه إنه تقرر "السماح للمطاعم والمقاهي باستئناف أنشطة توصيل الطلبات أو تسليمها للزبائن خارج موقع النشاط"، استكمالاً للإجراءات الوقائية.

وأوضحت أنه يستثنى من هذا القرار "المطاعم والمقاهي المتواجدة في المجمعات التجارية والتي يسمح لها بالعمل عبر تقديم خدمة توصيل الطلبات الخارجية فقط ويحظر عليها تسليم الطلبات للزبائن داخل أو خارج موقعها".

وشددت على أنه "يشترط على كافة المطاعم والمقاهي الالتزام التام بسياسات وزارة التجارة والصناعة ووزارة التنمية الإدارية ووزارة الصحة بشأن الإجراءات التي يجب على الشركات والمحال التجارية اتخاذها في مكان العمل والسكن لحماية العمال والحد من انتشار فيروس كورونا".

وأكدت أن "أي مخالفة أو خرق لما ورد في القرار يعرض مرتكبيه للمساءلة القانونية وعلى الجهة المختصة متابعة تنفيذه وتطبيق أحكامه".

وفي 21 أبريل الماضي، سمحت الوزارة القطرية للمطاعم والمقاهي بتوفير خدمة توصيل الطلبات في ظل الإجراءات الوقائية التي تتخذها الدوحة للحد من تفشي كورونا.

وصباح اليوم، أعادت مكاتب الصرافة العاملة في دولة قطر فتح أبوابها أمام المتعاملين، وذلك بعد 47 يوماً من إغلاق تام فرضه تفشي الفيروس التاجي.

وبحسب آخر أرقام وزارة الصحة القطرية فقد بلغ عدد مصابي كورونا في البلاد 25 ألفاً و149 إصابة، منها 14 حالة وفاة و3019 حالة شفاء.

مكة المكرمة