قطر تخفض سن تلقي لقاح كورونا إلى 35 عاماً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/vz4Aw7

قدمت قطر نحو مليون و200 ألف جرعة لقاح

Linkedin
whatsapp
السبت، 17-04-2021 الساعة 21:47
- ما الهدف من تعديل الحد الأدنى للفئة العمرية؟

توسيع نطاق فئات المجتمع التي يتمّ تطعيمها وتحصينها ضد الفيروس التاجي.

- كم عدد المراكز التي تقدم لقاحات في قطر؟

أكثر من 35 مركزاً.

أعلنت وزارة الصحة القطرية، السبت، تعديل الحد الأدنى للفئة العمرية المؤهلة للحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وقالت إن الفئة الجديدة ستشمل الأشخاص الذين بلغوا أو تجاوزوا 35 عاماً من العمر، في إطار تطبيق الاستراتيجية الوطنية للتطعيم ضد كورونا في دولة قطر.

وقال د. عبد اللطيف الخال، رئيس المجموعة الاستراتيجية الوطنية الصحية للتصدي لوباء "كوفيد-19"، إن تعديل الحد الأدنى للفئة العمرية المؤهلة للحصول على لقاح كورونا يأتي ضمن مساعي الوزارة الرامية إلى "توسيع نطاق فئات المجتمع التي يتمّ تطعيمها وتحصينها ضد الفيروس".

وأكد أنه تم، منذ بداية شهر مارس الماضي، مضاعفة عدد الجرعات الأسبوعية التي تعطى للجمهور أسبوعياً، حيث بلغ عدد الجرعات التي أعطيت على مدار الأيام السبعة الماضية أكثر من 160 ألف جرعة، وذلك من خلال ما يزيد على 35 مركزاً للتطعيم.

وأشار "الخال" إلى أن دولة قطر تحتل المرتبة التاسعة عالمياً من حيث إجمالي جرعات اللقاح المعطاة لكل 100 شخص، بين الدول التي لا يقل عدد سكانها عن مليون نسمة، حيث حصل شخص واحد من بين كل ثلاثة أشخاص بالغين على جرعة واحدة من اللقاح على الأقل.

وتشهد وتيرة التطعيم في الدولة الخليجية تسارعاً ملحوظاً، حيث بلغ عدد الجرعات التي تعطى للأشخاص الأكثر عرضة لمضاعفات المرض مليوناً و200 ألف جرعة حتى الآن.

وأواخر مارس الماضي، أعلنت وزارة الصحة القطرية، خفض الحد العمري للمستوفين لمعايير الحصول على التطعيم ضد فيروس كورونا إلى 40 عاماً، في إطار حملة تطعيم سكان قطر.

وبلغ عدد إصابات كورونا في قطر حتى اليوم، 194.830 حالة، شفي منهم 172.598 حالة، فيما توفي 367 حالة منذ بدء تفشي الوباء في البلاد، وفق أرقام وزارة الصحة.

مكة المكرمة