قطر تحدد ساعات عمل المحال التجارية مع استثناءات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/BRzZbW

الوزارة القطرية وضعت عدة استثناءات لقراراتها

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 29-05-2020 الساعة 22:51

حددت وزارة التجارة والصناعة القطرية ساعات عمل المحال التجارية والخدمية، اعتباراً من بعد الأحد المقبل، من الساعة السابعة صباحاً إلى الساعة الواحدة مساء.

وأكدت الوزارة القطرية، في بيان لها الجمعة، اطلع عليه "الخليج أونلاين"، أنه توجد استثناءات من قرارها؛ وذلك لضمان استمرار القطاعات والأنشطة الحيوية بتقديم خدماتها للمستهلكين والعملاء.

واستثنى قرار الإغلاق قطاع المواد الغذائية والاستهلاكية، ويشمل منافذ بيع المنتجات الغذائية والسلع الاستهلاكية والتموينية؛ "المجمعات التجارية ومحال السوبر ماركت والبقالات"، ومحال بيع الخضراوات والفواكه، والمطاعم للعمل بتوصيل الطلبات والطلبات الخارجية فقط والمخابز.

كما شمل الاستثناء قطاع الصحة، ويشمل الصيدليات، وفق القرارات الصادرة عن وزارة التجارة والصناعة، وقطاع السيارات، ويشمل محطات البترول وورش صيانة السيارات التابعة للوكالات.

وحدد القرار قطاعات أخرى منها المصانع في كافة المناطق الصناعية، وشركات الصيانة، وشركات الاتصالات، وشركات توصيل الطلبات عبر التطبيقات الذكية، والشركات العاملة في القطاع الفندقي، وشركات الخدمات اللوجستية، والشركات العاملة في المطارات والموانئ.

واشترطت الوزارة القطرية على كافة الشركات والأنشطة التجارية والخدمية الالتزام التام بسياسات وزارة التجارة والصناعة ووزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية ووزارة الصحة العامة بشأن الإجراءات التي يجب اتخاذها في مكان العمل وسكن العمال لحمايتهم والحد من انتشار فيروس كورونا.

مكة المكرمة