قطر: تجاوزنا ذروة تفشي "كورونا" مع انحسار انتشاره

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/KMY4QN

"الصحة القطرية" أكدت أنَّ رفع القيود تدريجياً لا يعني زوال جائحة كورونا

Linkedin
whatsapp
السبت، 20-06-2020 الساعة 22:57

- ما أسباب تجاوز قطر لمرحلة ذروة انتشار كورونا؟

أكدت وزارة الصحة القطرية أنَّ تجاوز مرحلة الذروة جاء بفضل قرارات الحظر والتدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية، والتزام أفراد المجتمع بالتوصيات والتعليمات.

-هل ستُبقي قطر الإجراءات الوقائية؟

"الصحة القطرية" شددت على أن تطبيق التدابير والإجراءات الوقائية يجب أن يستمر في مراحل الرفع التدريجي للقيود المفروضة.

أكدت وزارة الصحة العامة القطرية، أن جهود التصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد بدولة قطر نجحت في تسطيح المنحنى والحد من أثر المرض بنسبة كبيرة.

وأوضحت الوزارة، أن دولة قطر بدأت حالياً تجاوز مرحلة ذروة تفشي الفيروس مع انحسار انتشاره، وذلك بفضل قرارات الحظر والتدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية التي اتخذتها الدولة للتصدي للفيروس، إلى جانب التزام أفراد المجتمع بالتوصيات والتعليمات الوقائية وأهمها التباعد الاجتماعي والبقاء في المنزل وعدم الخروج إلا للضرورة وعدم الاختلاط.

وبينت الوزارة، خلال بيان لها، اليوم السبت، أن هناك انخفاضاً نسبياً في متوسط الأرقام فيما يتعلق بالحالات المسجلة الجديدة وحالات دخول المستشفى.

وشددت الوزارة على أن تطبيق التدابير والإجراءات الوقائية يجب أن يستمر في مراحل الرفع التدريجي للقيود المفروضة التي تم تطبيقها إثر انتشار فيروس كورونا، محذرة من أن التهاون في الالتزام بالإجراءات الاحترازية خلال المرحلة المقبلة سيؤدي إلى عودة تفشي الفيروس في البلاد.

وأشارت إلى أنَّ رفع القيود تدريجياً "لا يعني زوال جائحة كورونا، بل تم خلال وضع خطة الرفع التدريجي مراعاة الأولويات مع الحرص التام على تفادي المخاطر التي قد تنجم عن عملية الرفع".

ولفتت إلى أن كل مرحلة ستخضع للتقييم والمراجعة بناء على منحنى انتشار الفيروس، حيث إن نجاح كل مرحلة يعتمد على التزام الجميع بتطبيق الإجراءات الاحترازية المطلوبة.

يشار إلى أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في قطر وصل إلى 86 ألفاً و488 حالة، تعافى منها 66 ألفاً و763، في حين بلغ عدد الوفيات 94 حالة.

مكة المكرمة