قطر تبدأ تمديد ساعات العمل والأنشطة الرياضية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/1zv33D

القرار طُبِّق اليوم الخميس

Linkedin
whatsapp
الخميس، 04-06-2020 الساعة 14:49
- ما هي التعديلات الجديدة التي أُدخلت على القانون رقم 14 لسنة 2004؟

تحديد ساعات العمل للعاملين في القطاع الخاص، لتكون من الـ7 صباحاً حتى الـ8 مساءً، ورفع عدد ركاب المركبة الواحدة من شخصين إلى 4 أشخاص.

- ما هي الأيام التي سيطبق فيها التعديل الجديد؟

القرار الجديد يسري العمل به طيلة أيام الأسبوع عدا يوم الجمعة.

بدأت دولة قطر، الخميس، تطبيق القرارات الجديدة المتعلقة بتمديد ساعات العمل والأنشطة التجارية والرياضة، وذلك ضمن الإجراءات المستمرة لإعادة الحياة إلى طبيعتها بعد نحو ثلاثة شهور من الإغلاق بسبب فيروس كورونا.

وكان مجلس الوزراء القطري أقرّ، الأربعاء، تعديلات جديدة تسمح بتمديد وجود عمّال القطاع الخاص في مقار عملهم من السابعة صباحاً حتى الثامنة  مساءً، بدلاً من الواحدة ظهراً، طوال أيام الأسبوع عدا الجمعة.

ويسمح التعديل الجديد بوجود أربعة أشخاص بدلاً من اثنين في المركبة بينهم السائق، وتستثنى من ذلك العائلات عند الخروج والانتقال بالمركبات.

كما جرى تعديل القرار الحكومي الصادر بشأن ممارسة الرياضة، لتتم ممارستها دون اشتراط أن تكون في المناطق القريبة من منطقة السكن.

واشترطت الوزارة القطرية على الشركات والأنشطة التجارية والخدمية كافة، الالتزام التام بسياسات وزارات التجارة والصناعة، والتنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، والصحة العامة، بشأن الإجراءات التي يجب اتخاذها في مكان العمل وسكن العمال؛ لحمايتهم والحد من انتشار فيروس كورونا.

ومطلع مايو الماضي، قررت الحكومة إغلاق النشاطات التجارية والمحال كافة حتى نهاية الشهر نفسه؛ ضمن محاولات الحد من انتشار "كورونا".

مكة المكرمة