قطر.. القبض على "محتال" مارس أنشطة استثمارية كبيرة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/KaNvWd

المتهم الذي ألقي القبض عليه

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 24-09-2021 الساعة 10:59

ما سبب إلقاء القبض على الآسيوي؟

ممارسة أنشطة استثمارية وتمويلية دون تراخيص، وغسل الأموال.

ماذا عن المتهم؟

قالت الداخلية القطرية إنه اعترف بقيامه بتلك الأعمال.

أعلنت وزارة الداخلية في قطر، أمس الخميس، القبض على "محتال" من الجنسية الآسيوية، متهم بممارسة أنشطة استثمارية وتمويلية دون تراخيص، وغسل الأموال.

وكشفت الوزارة أن إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية والإلكترونية بالإدارة العامة للمباحث الجنائية ألقت القبض على أحد الأشخاص، بتهم مختلفة.

وذكرت أن "المحتال" من جنسية إحدى الدول الآسيوية، ومتهم بممارسة أنشطة ذات طبيعة استثمارية وتمويلية دون الحصول على التراخيص المطلوبة من الجهات المختصة.

وقالت: "باستصدار أمر القبض والتفتيش من النيابة العامة، تم القبض على المتهم. وبتفتيش مقر إقامته تم ضبط وتحريز عدد من العقود الاستثمارية ومبالغ مالية بالعملة القطرية وأخرى بعملات أجنبية، بجانب امتلاكه لسيارات وعقارات سكنية تقدر قيمتها بمبالغ مالية كبيرة".

وأضافت أنه "اعترف بما نسب إليه، وجارٍ عرضه على النيابة العامة، لاستكمال إجراءاتها بتهمة ممارسة أنشطة مالية وتمويلية دون تراخيص، بالإضافة إلى تهمة غسل الأموال".

وتصنف قطر ضمن أعلى الدول أمناً وأماناً في العالم، وفق مؤشرات السلام الدولية.

ومؤخراً سجلت الدوحة إنجازاً جديداً باحتلالها سدة ترتيب الدول الأكثر أمناً وأماناً في المنطقة العربية، والأقل في معدلات الجريمة عالمياً، في أحدث تصنيف لمؤشرات الأمن والسلام العالمي لهذا العام 2021.

مكة المكرمة