قطر.. "الأمير الوالد" يجلس بين أحفاده في سوق شعبي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/58j7Qv

الأمير الوالد هو باني نهضة قطر الحديثة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 05-02-2020 الساعة 16:39

تداول ناشطون ومغردون قطريون عبر منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للأمير الوالد، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، في أحد المطاعم بأقدم سوق شعبي في الدوحة.

ويظهر الفيديو الشيخ حمد بن خليفة وهو يجلس إلى جوار عدد من أحفاده، في مطعم سوري بسوق واقف، وهو أقدم الأسواق في العاصمة القطرية، وأحد أكثر المناطق حيوية في الدوحة.

وسبق أن ظهر الأمير الوالد وهو يتحدث مع أحد الصيادين في أقصى شمال قطر، وأيضاً وهو يلتقط "سيلفي" مع مقيمين هنود عند أحد متاجر البقالة جنوبي البلاد، ورآه أحد الصحفيين ذات مرة يحتسي الشاي في سيارته أمام أحد المطاعم وقام بدفع الحساب لشخص هناك.

ويحظى الأمير الوالد بحب القطريين، الذين يعتبرونه باني نهضتها الحديثة، منذ توليه مقاليد الحكم صيف عام 1995، وحتى إعلانه تسليم الحكم لنجله ولي العهد آنذاك، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، صيف عام 2013.

وفي عهد الشيخ حمد بن خليفة شهدت قطر طفرة شاملة على كافة المستويات؛ إذ ارتفع الناتج المحلي للفرد في عهده بنحو ست مرات بعدما تضاعف الناتج الإجمالي المحلي أكثر من 24 مرة.

وأصبحت قطر في عهده أكبر مصدر للغاز المسال في العالم، كما أنشأ مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، التي تحظى بمرتبة متقدمة عالمياً، وفي عهده أيضاً حظيت المرأة بحقها في الترشح والتصويت لأول مرة في تاريخ قطر، وذلك خلال أول انتخابات للمجالس البلدية، في مارس عام 1999.

جدير بالذكر أن سوق واقف يعتبر أقدم الأسواق في العاصمة القطرية، وتبرز فيه أسواق الأقمشة والبهارات والمجوهرات والمطاعم والاستراحات والمقاهي وغيرها.

مكة المكرمة