قطر.. افتتاح أحد أكبر مراكز التطعيم ضد كورونا في العالم

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/JnD7B4

يضم أكثر من 300 محطة تطعيم

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 22-06-2021 الساعة 18:52

كم تبلغ مساحة المركز؟

300 ألف متر مربع.

كم طاقته الاستيعابية؟

تطعيم 25 ألف شخص يومياً.

افتتحت وزيرة الصحة القطرية حنان الكواري، اليوم الثلاثاء، مركز قطر للتطعيمات المخصص لقطاع الأعمال والصناعة، والذي يعد أحد أكبر مراكز التطعيم في العالم، والذي أنشأته الدوحة بهدف ضمان تسريع توزيع اللقاح بالبلاد.

وذكرت وزارة الصحة في بيان، أن المركز الذي بدأ تشغيله اليوم، يعتبر ثمرة تعاون بين وزارة الصحة ومؤسسة حمد الطبية ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية وقطر الخيرية، بدعم من وزارة الداخلية وشركة "كونوكو فيليبس - قطر". 

وقالت الوزيرة القطرية إن افتتاح المركز الجديد يؤكد التزام دولة قطر بمواصلة التنفيذ السريع للبرنامج الوطني للتطعيم ضد كوفيد-19 للسكان المؤهلين للتطعيم، الذي شهد بالفعل حتى الآن ارتفاعاً ملحوظاً بنِسَب الأشخاص المطعمين سواء المتطعمين بجرعتين أو بجرعة واحدة على الأقل.

وأضافت الكواري: "التزمنا بتطعيم جميع الأفراد المؤهلين للحصول على اللقاح خلال عام 2021، فقد وصلنا الآن إلى مرحلة متقدمة تتجاوز ما كنا قد خططنا له من حيث نسبة التغطية بالتطعيم".

بدوره قال الدكتور خالد عبد النور، استشاري أول طب الطوارئ بمؤسسة حمد الطبية وقائد مركز قطر للتطعيمات المخصص لقطاع الأعمال والصناعة: "تم تخصيص هذا المركز الجديد لتطعيم العاملين الأساسيين بقطاع الأعمال والصناعة، وهو ما يؤدي دوراً هاماً في دعم التنفيذ الآمن للخطة المرحلية لرفع القيود الاحترازية المفروضة بدولة قطر بسبب الجائحة".

وتبلغ مساحة المركز أكثر من 300 ألف متر مربع، وقد يكون بذلك أكبر مركز تطعيم من نوعه في العالم، ويضم المركز أكثر من 300 محطة تطعيم و700 موظف مما يوفر طاقة استيعابية كافية لتقديم أكثر من 25 ألف جرعة من اللقاحات يومياً، وفق عبد النور.

ولفت إلى أنه "تلقى حتى الآن أكثر من 300 ألف شخص من الكوادر العاملة بقطاع الأعمال والصناعة التطعيم في إطار البرنامج الوطني للتطعيم، وقد تلقى العديد من هذه الكوادر التطعيم في مركز التطعيم بالمنطقة الصناعية والذي تم افتتاحه في بداية شهر أبريل الماضي".

وسيسهم افتتاح مركز قطر للتطعيمات المخصص لقطاع الأعمال والصناعة في تعزيز قدرة البرنامج الوطني للتطعيم ضد كوفيد-19 بشكل كبير، ولذلك سوف يتم إغلاق مركزي التطعيم داخل السيارات ومركز التطعيم بمركز قطر الوطني للمؤتمرات خلال الأسبوعين المقبلين.

وسيوفر المركز 25 ألف جرعة يومياً إضافة إلى الطاقة الاستيعابية التي توفرها حالياً المراكز الصحية الأخرى، والتي تبلغ 15 ألف جرعة يومياً، وبذلك تصل عملية التطعيم الوطنية في البلاد إلى 40 ألف جرعة يومياً.

مكة المكرمة