قرار قطري يخص المطاعم والمقاهي للاحتراز من "كورونا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Dy3yB2

قطر أصدرت قرارات متتالية لمكافحة ومواجهة فيروس كورونا

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 16-03-2020 الساعة 17:14

منعت السلطات القطرية تقديم الطلبات داخل المطاعم والمقاهي في البلاد؛ وذلك في إطار إجراءاتها الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، الذي دهم أكثر من ثلثي دول العالم.

وأصدرت وزارة التجارة والصناعة القطرية، مساء الأحد (15 مارس)، تعميماً بمنع جميع المطاعم والمقاهي من تقديم الطلبات، إضافة إلى منع تواجد وجلوس الزبائن وإقامة تجمعات داخل وخارج الصالات.

وقالت إن سريان التعميم يبدأ من الاثنين (16 مارس)، وحتى إشعار آخر، مستثنية في الوقت نفسه "خدمة توصيل الطلبات الخارجية وتسليم الطلبات داخل المحل".

ودعت الوزارة القطرية "الجميع إلى الالتزام التام بما جاء في التعميم، منبهة إلى أن من يخالف هذا المنع سيتعرض للمساءلة القانونية".

واتخذت السلطات القطرية بتوجيهات من أمير البلاد، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، عقب ترؤسه اجتماع اللجنة العليا لإدارة الأزمات الخاص بكورونا، مساء الأحد، حزمة إجراءات جديدة في قطاعات عديدة، لمواجهة الفيروس وتداعياته.

وشملت القرارات وقف استقبال جميع الرحلات الجوية، بداية من الأربعاء المقبل، ولمدة 14 يوماً قابلة للتجديد، باستثناء الشحن الجوي و"الترانزيت" وعودة القطريين، إضافة إلى إيقاف جميع وسائل المواصلات العامة، وشروع المدارس الحكومية بالدراسة عن بعد اعتباراً من الأحد المقبل، علاوة على إعفاءات وتسهيلات مالية وغيرها.

ووصل عدد الإصابات بكورونا في قطر إلى 401 إصابة، بعد تسجيل 64 حالة جديدة، في حين تماثلت 4 حالات للشفاء، وفق آخر إحصائية أعلنتها وزارة الصحة القطرية.

وحتى لحظة إعداد هذا الخبر أصاب "كورونا" أكثر من 173 ألفاً في 158 دولة وإقليماً، توفي منهم أكثر من 6680، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا.

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولاً عديدة على إغلاق حدودها، ووقف الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات في مختلف المجالات، ومنع التجمعات الجماهيرية، ومن ضمنها الصلوات الجماعية.

مكة المكرمة