قرار عُماني ببدء العام الدراسي الجديد مطلع نوفمبر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/e21452

عُمان أنهت العام الدراسي الماضي في مايو

Linkedin
whatsapp
الخميس، 13-08-2020 الساعة 14:59
- متى سيبدأ العام الدراسي الجديد للهيئات التدريسية؟

الأحد 23 سبتمبر المقبل.

- كم عدد أيام العام الدراسي الجديد بالسلطنة؟

180 يوماً دراسياً فعلياً.

- ما منهج التعليم الذي أقرته اللجنة المكلفة بأزمة كورونا؟

التعليم المدمج من خلال الحصص في المدارس وتفعيل التعليم عن بُعد.

قررت الجهات المختصة في سلطنة عُمان، اليوم الخميس، بدء العام الدراسي بالبلاد، مطلع نوفمبر المقبل، بعد تعليق الدراسة منذ مارس الماضي، بسبب جائحة كورونا المستجد.

وأوضحت اللجنة العليا المكلفة بحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا، أنه تقرر "بدء العام الدراسي للطلاب والطالبات كافةً يوم الأحد 1 نوفمبر 2020".

وأشارت إلى أن العام الدراسي سيبدأ الأحد 27 سبتمبر "لأعضاء الهيئات التدريسية والوظائف المرتبطة بها".

وبينت أن العام الجديد سيكون بما يحقق "ما لا يقل عن 180 يوماً دراسياً فعلياً".

وأقرت اللجنة المكلفة، اعتماد منهج التعليم المُدمج للمدارس كافة، بانتظام الطلاب في بعض الحصص بمدارسهم، وتفعيل التعليم عن بُعد في حصص دراسية أخرى.

وفي 8 أغسطس الجاري، نفت الجهات المعنيَّة ما أثير عن بدء العام الدراسي الجديد بالسلطنة في 17 أكتوبر المقبل، مؤكدةً أن ما يتم تداوله "لا يخص السلطنة".

وعلّقت السلطات العُمانية المختصة، منتصف مارس الماضي، الدراسة في المؤسسات التعليمية كافة؛ في إطار التدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقررت في مايو الماضي، إنهاء العام الدراسي الحالي لجميع الطلبة بالمدارس الحكومية والخاصة، كما فوَّضت لجنة كورونا المختصة وزارة التربية والتعليم باعتماد البديل المناسب لاحتساب نتائج الطلبة وآلية إعادتهم وانتقالهم في الصفوف من الأول حتى الثاني عشر وما في مستواها.

مكة المكرمة