قرار إماراتي هام بحق مخالفي قانون الإقامة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/M3mjxM

سجلت الإمارات 41 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 31-03-2020 الساعة 11:45

وافق مجلس الوزراء الإماراتي على تمديد تصاريح الإقامات المنتهية في الأول من مارس 2020، أو خلال المهلة المحددة للتمديد في هذا القرار، لمدة ثلاثة أشهر قابلة للتمديد، ودون احتساب أية رسوم إضافية عند التجديد، تسهيلاً على المقيمين داخل الدولة، ولإعفائهم من أي مخالفات مالية تترتب عليهم، في ظل انتشار فيروس "كورونا" في الدولة والعالم.

كما وافق المجلس، مساء الاثنين، حسبما ذكرت صحيفة "الإمارات اليوم" المحلية، على إيقاف احتساب الغرامات الإدارية على المخالفات المترتبة على الخدمات التي تقدمها الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية المعتمدة من مجلس الوزراء، لمدة ثلاثة أشهر، تبدأ من تاريخ من الأول من أبريل 2020، وتكون قابلة للتمديد.

وأقر مجلس الوزراء، أيضاً، منح ترخيص مؤقت لمشروع استخدام تقنيات التعاملات الرقمية في أعمال الكاتب بالعدل، وذلك تسهيلاً على المواطنين والمقيمين لإتمام معاملاتهم القضائية في ظل الأوضاع الحالية، وحفاظاً على سلامة المراجعين للجهات القضائية.

كما تم تمديد صلاحية الخدمات الحكومية، المنتهية في الأول من مارس 2020، أو خلال المهلة المحددة في هذا القرار، لمدة ثلاثة أشهر قابلة للتمديد، اعتباراً من مطلع الشهر المقبل، حيث يسري هذا القرار على التجديد لكل الخدمات الحكومية الاتحادية، شاملاً الوثائق والتصاريح والرخص والسجلات التجارية، وما في حكمها.

وكانت دولة الإمارات قررت، في الـ19 من الشهر الجاري، تعليق دخول حاملي الإقامة السارية الموجودين خارج الدولة لمدة أسبوعين قابلة للتجديد، بحسب المستجدات الصحية والوبائية؛ بسبب انتشار فيروس كورونا وكإجراء احترازي حفاظاً على صحتهم وسلامتهم.

وطلبت وزارة الخارجية والتعاون الدولي من جميع أصحاب الإقامات السارية الموجودين خارج الدولة والمقيمين في البلد الذي يحملون جنسيته أن يتقيدوا بتأجيل السفر لمدة أسبوعين، ويجب عليهم التواصل مع البعثة الدبلوماسية لدولة الإمارات في بلده، وذلك لتقديم الدعم طوال فترة إقامته خارج الدولة وتسهيل إجراءات عودته للدولة.

وبحلول الاثنين، سجلت الإمارات 41 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليصل إجمالي عدد الحالات في البلاد إلى 611 حالة.

وأشارت إلى حالتي وفاة جديدتين، ليبلغ إجمالي حالات الوفاة في البلاد 5 حالات.

مكة المكرمة