فلسطين.. "الزيارات العائلية" ترفع الإصابات بكورونا إلى 104

بين الحالات الجديدة طفلة في الثانية عشرة من عمرها

Linkedin
whatsapp
الأحد، 29-03-2020 الساعة 09:29

سجلت الحكومة الفلسطينية ست إصابات جديدة بفيروس "كورونا المستجد" في بلدة قطنة شمال غربي مدينة القدس المحتلة، منها 5 إصابات لعائلة واحدة، وهو ما يرفع إجمالي الإصابات في فلسطين إلى 104.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم الحكومة إبراهيم ملحم، في تصريح له نشره على حسابه بموقع "فيسبوك"، فجر اليوم الأحد، بأن بين الحالات الجديدة طفلة في الثانية عشرة من عمرها، وثلاث نساء تتراوح أعمارهن بين 30 و50 عاماً، ورجلاً ثلاثينياً وآخر خمسينياً.

وقال ملحم إن سبب وقوع جميع الإصابات هو الزيارات العائلية.

وكان ملحم أعلن في وقت سابق، عن إصابة سيدة ثلاثينية في قرية القبيبة شمال غربي القدس، وهي جارة للسيدة التي أعلِنَ عن إصابتها صباح أمس.

يشار إلى أن رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، أعلن في 5 مارس الجاري، حالة الطوارئ في الأراضي الفلسطينية، وإغلاق المرافق التعليمية كافة من مدارس ورياض أطفال وجامعات ومعاهد، وإغلاق المناطق السياحية والدينية بالكامل، ووقف التنقل بين المحافظات إلا لحالات الضرورة.

ومنذ ظهوره، انتشر الفيروس في معظم دول العالم، لكنَّ أكثر وفياته وحالات الإصابة الناجمة عنه كانت في إيطاليا والصين وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية واليابان والولايات المتحدة وفرنسا والمملكة المتحدة.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة