فضيحة تهز القضاء السعودي.. ما علاقة "طاش ما طاش"؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/x8KEzZ

استذكر الناس ناصر القصبي

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 24-02-2020 الساعة 08:43

كشفت تقارير صحفية سعودية عن فضيحة جديدة في القضاء بالمملكة؛ بعد اتخاذ وزارة العدل إجراءات ضد قاضٍ بسبب ما فعله مع إحدى النساء بقضية كان مسؤولاً عنها.

وذكرت أن هيئة الرقابة والتحقيق في السعودية أصدرت قراراً بفصل قاضٍ؛ بعدما أيد طلاق امرأة من زوجها، ومن ثم تزوجها مسياراً.

وأوضحت أنه تم تحويل القاضي كذلك إلى النيابة تمهيداً لمحاكمته، بعد الملاحظات التي وجدتها هيئة الرقابة والتحقيق في ممارساته.

وأشارت إلى أنه "قام كذلك بالسفر خارج المملكة من دون إذن، أو إعطاء أحد الموظفين اليوزر الخاص به حتى يتم تصدير المعاملات للجهات الحكومية ومخاطبة الجهات الرسمية واستخراج الصكوك، وما إلى ذلك من مهام".

وتحدثت عن أن القاضي في منطقة القصيم، وسط شمال المملكة العربية السعودية، كان يقوم "بتصدير المعاملات للجهات الحكومية ومخاطبة الجهات الرسمية واستخراج الصكوك وغيرها عن غير وجه حق، إضافة إلى أنه كان يقوم بعمليات تزوير وتغيير المعاملات لجهات معينة، ومحاولة الاستيلاء على أراضٍ حكومية بمعاونة أحد أعضاء المجالس البلدية وعدد من الموظفين".

وعقب انتشار خبر القاضي في الصحف السعودية تصدر وسم "#ناصر_القصبي" تريند تويتر في السعودية، أمس الأحد، وذلك بعد أن تحقق مشهد في مسلسل "طاش ما طاش" على أرض الواقع.

وتداول آلاف المغردين داخل الوسم مقطع فيديو من المسلسل لقاضٍ أجبر رجلاً على الطلاق من زوجته وذلك من أجل أن يتزوجها.

وأبان الفيديو أن المرأة كانت تريد الطلاق من زوجها بسبب "الشخير"، وكان القاضي #ناصر_القصبي يرفض السبب لأنه غير مقنع، وما إن كشفت المرأة عن وجهها حتى اقتنع القاضي وأمر بتطليقها.

واعتبر مغردون أن الحادثة الحقيقية هي فردية ولا تعبر عن القضاة في السعودية، بينما رأى آخرون أن الحادثة قد تكون متكررة منذ سنوات، إلا أن هذه القصص لم تنكشف.

مكة المكرمة