"فزعة للكويت".. تجمع 29 مليون دولار في 24 ساعة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/jJ5WzX

تواصل الكويت تسجيل إصابات جديدة بـ"كورونا"

Linkedin
whatsapp
الأحد، 29-03-2020 الساعة 11:35

جمعت الحملة الأولى لتحالف الجمعيات الخيرية في الكويت، لمواجهة أضرار فيروس "كورونا المستجد" على المجتمع، أكثر من 9 ملايين دينار كويتي (29 مليون دولار أمريكي) خلال 24 ساعة، أسهم فيها نحو 200 ألف متبرع.

وبحسب ما أوردته وزارة الشؤون الاجتماعية الكويتية، اليوم الأحد، بلغ مقدار التبرعات "9.169.198" مليون دينار كويتي، من 198.327 متبرعاً.

وقال محمد الحصينان عضو الحملة: إن "فزعة أهل الكويت أوصلتنا إلى هذا العمل الرائع"، وفق ما ذكره موقع مجلة "المجتمع" المحلية، اليوم الأحد.

وأضاف أن العمل يبدأ من الآن من الجمعيات الخيرية لتوزيع هذه الأموال على المستحقين، بالتعاون مع المعلومات المدنية والجهات الرسمية.

وأمس السبت، انطلقت في الكويت حملة شعبية خيرية لدعم الجهود الحكومية لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وتنظم الحملةَ التي دُشنت تحت عنوان "فزعة للكويت"، الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، بالتعاون مع 41 جمعية خيرية كويتية، وتستمر يوماً واحداً.

وبحسب ما أوردته وكالة الأنباء الكويتية، قال الناطق الإعلامي باسم الحملة، د. خالد الشطي، إن الحملة جاءت استجابة لنداء أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وتعبيراً عن تضامن كل فئات المجتمع في مكافحة الفيروس وما خلفه من آثار اقتصادية واجتماعية.

وأشار الشطي إلى أن "ذلك استدعى تلك الفزعة الوطنية لتوحيد جهود جميع الجمعيات الخيرية تحت مظلة وزارة الشؤون الاجتماعية".

وأوضح أن "تلك الجهات أسهمت بشكل فاعل ومهم في الوقاية من تفشي الوباء وفي الحد من آثاره الضارة على الصحة العامة وعلى المجتمع، وذلك من خلال عدید من المبادرات والفعاليات".

وبيَّن أن الحملة ستعمل على معالجة الآثار الناجمة عن انتشار الفيروس، والمساهمة في مد يد العون لتجاوز تلك الأزمة بشكل تضامني، "تحملاً للمسؤولية المجتمعية وخدمة للكويت وأهلها".

وذكر أن الحملة تهدف كذلك "إلى دعم الجهود الحكومية للوقاية من الفيروس ودعم العمالة المتضررة من الأزمة، ومساعدة الأسر المحتاجة والمتضررة داخل الكويت، وإلى دعم ومؤازرة الوزارات والمؤسسات الحكومیة الكويتية من خلال تأسيس وتسيير وتوفير الدعم اللوجيستي للمراكز الصحية ومراكز الحجر الصحي".

وأشار الشطي إلى أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، ممثلة بإدارة الفتوى، أفتت بجواز إخراج الزكاة لدعم هذه الحملة، مثمناً في الوقت ذاته "دور المواطنين والمقيمين على الدعم الكبير لهذه الحملة من قبل أن تبدأ".

وكانت وزارة الصحة الكويتية أعلنت، اليوم الأحد، شفاء 3 مصابين بفيروس كورونا، ليرتفع عدد المتعافين إلى 67 حالة في البلاد.

وأمس السبت، أعلنت الوزارة تسجيل 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، ليرتفع إجمالي الحالات المسجلة إلى 235 حالة.

جدير بالذكر أن انتشار "كورونا" زاد بدول الخليج والدول العربية مع توسُّع انتشاره في إيران، بسبب وقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

وينتشر الفيروس اليوم في أكثر دول العالم، لكنَّ أكثر وفياته وحالات الإصابة الناجمة عنه توجد في إيطاليا والصين وإيران وكوريا الجنوبية واليابان وأمريكا.

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولاً عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات، ومن ضمنها صلوات الجمعة والجماعة.

مكة المكرمة