فرنسا ترفع الإنذار للمستوى الأحمر وتحذّر المواطنين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/g9vRad

للمرة الثانية تم إعلان التحذير من قِبل السلطات الفرنسية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 24-07-2019 الساعة 19:49

رفعت السلطات الفرنسية، اليوم الأربعاء، الإنذار إلى المستوى الأحمر، بسبب موجة حر شديدة تضرب البلاد منذ الاثنين الماضي، وهي المرة الثانية في أقل من شهرين.

وحذَّرت وزيرة الصحة الفرنسية، آنييس بوزين، المواطنين من خطر موجة الحر، معلنة عن اتخاذ الإجراءات اللازمة لتجنُّب وقوع ضحايا.

وقالت الوزيرة الفرنسية، خلال مقابلة مع إذاعة "فرانس أنتير" صباح اليوم: "الجميع معنيٌّ بالخطر الناتج عن موجة الحر".

ودعت المواطنين إلى اتباع إرشادات وزارة الصحة، طالبةً منهم تجنُّب النشاطات الرياضية أو القيام بجهد جسدي كبير.

من جهتها أعلنت الخدمة الرسمية للطقس والأرصاد الجوية، اليوم، رفع الإنذار إلى المستوى الأحمر في 20 إقليماً شمالي البلاد وجنوبيها بعد أن كانت قد رفعته في أربعة أقاليم جنوبي البلاد، لأول مرةٍ هذا العام، في يونيو الماضي؛ وهو ما أدى إلى إلغاء عديد من النشاطات الرياضية التي كانت مرتقبة، بالإضافة إلى إغلاق أبواب كثير من المدارس.

وبحسب خدمة الطقس والأرصاد الجوية، من المتوقع أن تتخطى الحرارة، غداً الخميس، أربعين درجة في معظم مناطق البلاد، باستثناء مناطق محدودة جداً شمالي البلاد على الحدود مع بلجيكا، وجنوبيها على المتوسط.

أما في العاصمة باريس فمن المنتظر أن تتجاوز درجة الحرارة، غداً الخميس، عتبة 40.4 درجة مئوية، وهي أعلى درجة حرارة تم تسجيلها منذ عام 1947.

يُذكر أن أعلى درجة حرارة تم تسجيلها لهذا العام كانت في الـ28 من يونيو الماضي، ببعض البلدات في منطقة إيرو جنوبي البلاد، حيث وصلت الحرارة إلى 46 درجة.

مكة المكرمة