فتح المطار وإلغاء التباعد.. الكويت تخفف تدابير كورونا الوقائية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/VbPzAy

رئيس الحكومة الكويتي الشيخ صباح الخالد (أرشيفية)

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 18-10-2021 الساعة 20:37
- ما أبرز القرارات الحكومية المتخذة؟
  • إلغاء التباعد بين المصلين.
  • إلغاء ارتداء الكمامة بالأماكن العامة.
  • عقد الندوات وإقامة حفلات الأعراس بضوابط.
  • فتح مطار الكويت الدولي لكل رحلات الطيران.
  • منح التأشيرات لجميع الدول.

أعلن مجلس الوزراء الكويتي سلسلة قرارات في إطار تخفيف التدابير الوقائية لجائحة فيروس كورونا المستجد، وقرب عودة الحياة إلى طبيعتها.

وذكرت وسائل إعلام كويتية، مساء الاثنين، أن الحكومة الكويتية قررت إلغاء التباعد بين المصلين، ووافقت على تقارب الصفوف في جميع المساجد، مع الالتزام بالاشتراطات الصحية كافة.

وكشفت أيضاً أنه جرى إلغاء بعض الاحترازات الصحية في الأماكن المفتوحة؛ منها ارتداء الكمامة، لكن الحكومة أبقت على شرط ارتدائها في الأماكن المغلقة مثل المساجد.

وأشارت إلى أن المجلس الوزاري وافق أيضاً على عقد الندوات، والسماح بإقامة حفلات الأعراس وفق الاشتراطات المطبقة المتعلقة بالمكان وأعداد الحاضرين .

ولفتت إلى أن الحكومة وافقت على فتح مطار الكويت الدولي لكل رحلات الطيران، ومنح التأشيرات لجميع الدول؛ تنفيذاً لتوصيات اللجنة العليا لطوارئ كورونا.

وبحسب رصد "الخليج أونلاين"، لم تصدر وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أو وزارة الإعلام أي بيانات رسمية حتى الآن حول القرارات التي اتخذتها الحكومة بشأن تخفيف قيود كورونا.

وفي منتصف مارس 2020، أوقفت الكويت خطبة وصلاة الجمعة والجماعة في المساجد، كإجراء احترازي لمنع تفشي كورونا في البلاد، ثم أعادت فتحها تدريجياً بعد نحو 3 أشهر.

وأعادت الكويت إجراءاتها الاحترازية مع عودة الفيروس التاجي للانتشار بشكل أسرع مع تفشي السلالات المتحورة بين مختلف الفئات العُمرية.

وفي نهاية يونيو 2020، أعلن "الطيران المدني" الكويتي أن تشغيل مطار الكويت سيكون على 3 مراحل؛ الأولى بنسبة 30% (أغسطس 2020)، والثانية بنسبة 40% إلى 50‎‎%، (فبراير 2021)، والثالثة تشغيل كامل بنسبة 100‎‎% في أغسطس 2021، لكن جائحة كورونا عطلت تنفيذ تلك المراحل بدقة حتى الآن.

وأواخر سبتمبر الماضي، توقع وزير الصحة الكويتي عودة الحياة إلى طبيعتها بحلول الربيع المقبل، مشيراً إلى أن الوزارة تنتظر اعتماد تطعيم الفئات العمرية من 12 سنة فما فوق.

ومنتصف الشهر ذاته، أعلن وزير الصحة وصول الكويت إلى المناعة المجتمعية المستهدفة، فيما قال رئيس الوزراء الكويتي إن البلاد تقترب من العودة إلى الحياة الطبيعية.

مكة المكرمة