فتاة تتحرش بالشباب في جدة.. وآخر يسيء لسكان مدينة سعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kZbnkP

المقطع أظهر الفتاة وهي تتحرش بالمارة في كورنيش جدة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 20-11-2019 الساعة 10:36

ساد الجدل في أوساط السعوديين خلال الأسبوع الجاري، بعدما انتشر مقطعان مصوران على مواقع التواصل الاجتماعي، أحدهما لفتاة تتحرش لفظياً بشباب في مدينة جدة، والثاني لسعودي يسخر من سكان مدينة الباحة جنوب غربي المملكة.

وانتشر فيديو لفتاة سعودية وهي تتحرش بشباب في كورنيش جدة، وهو ما أثار غضب السعوديين، في حين قالت السلطات إنها ألقت القبض عليهما.

وذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية، أن الأجهزة الأمنية في جدة علمت أن الفتاة ورفيقتها تعملان في أحد صالونات التجميل، وغادرتا جدة وتوجهتا نحو مدائن صالح، ليتم التعميم عنهما واعتقالهما بعد ذلك.

ورغم أن الفتاتين كانتا تتحدثان باللهجة السعودية المعروفة، فإن الصحيفة قالت: إن "الفتاة المتحرشة باكستانية وضبطتها شرطة منطقة المدينة المنورة، إثر صدور توجيهات بإيقافها والتحقيق معها فيما صدر منها من كلمات تحرُّش وجَّهتها نحو عدد من مرتادي كورنيش جدة الجديد".

كما انتشر مقطع مصور آخر للفتاتين تعتذران فيه عما بدر منهما، وطالبتا بمسامحتهما على ما فعلتاه، لكن لم تتسنَّ معرفة صحة المقطع.

وقال أحد الناشطين على "تويتر": إن "تركي آل الشيخ (رئيس هيئة الترفية) يريد أن تكون هناك سياحة بالسعودية ويرتفع الاقتصاد السعودي ويكون فيه ترفيه لشعب، ونسي أن السياح أجانب وأكثرهم يتكلمون الإنجليزية، بس يجون ع بلد حتى الإنجليزي ما يتكلمونها وفوق ذا متحرشين، حسبي الله لا لغة ولا رجال حتى الأجانب ما سلموا من التحرش وإحنا مسلمين؟".

سخرية من الباحة

وفي موضوع آخر أثار مقطع فيديو يوثق سخرية أحد الأشخاص من سكان منطقة الباحة، ردود فعل غاضبة بين مواطني المملكة، في حين أعلنت السلطات أنها ستتخذ إجراءات ضرورية ضد صاحبه.

وتناقل كثير من المدونين السعوديين مقطع الفيديو، الذي يحمل حساب صاحبه في تطبيق "سناب شات" اسم "سناب جيزاني"، وسط انتقادات لاذعة ومطالب بمحاسبته بعد حديثه المثير للجدل عن منطقة الباحة (جنوب غربي السعودية) وأهلها.

ويتحدث الرجل في الفيديو رفقة آخرين يركبون معه في السيارة، عن أهالي الباحة، ويقول ساخراً إنهم ينامون ساعات طويلة تصل إلى 23 ساعة، وإن لهجتهم "غريبة أيضاً"، مستخدماً عبارات استهزاء أخرى تقطعها ضحكات مرافقيه.

ولقي الفيديو فور انتشاره، ردود فعل غاضبة بين المدونين السعوديين الذين دشنوا وسم "#جيزاني_اتكيت_يستهزي_بالباحه" في موقع "تويتر"، ليجذب عدداً كبيراً من المغردين، حيث تصدر الوسم قائمة التريند التي تضم أكثر المواضيع انتشاراً.

وبعد موجة من الانتقادات اللاذعة وُجِّهت إلى صاحب هذه اللقطات، أصدرت إمارة المنطقة بياناً، قالت فيه: إن "الفيديو مسيء إلى عادات وتقاليد أهالي منطقة الباحة"، مشددة على أنها "تستهجن هذا الفعل اللامسؤول".

وأضافت إمارة الباحة: إنه "سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في مثل هذه الحالات، لكون ما جاء في المقطع المتداول إساءة إلى المنطقة وأهلها". 

 
مكة المكرمة