عُمان.. وفاة 11 شخصاً جراء إعصار "شاهين" وإنقاذ 654 شخصاً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mrJyAA

لا تزال السلطات تبحث عن مفقودين في المناطق التي ضربها الإعصار

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 05-10-2021 الساعة 21:00

ما عدد المفقودين في السلطنة؟

وفق السلطات 9 أشخاص.

هل انتهت عملية البحث عن مفقودين؟

لا تزال عملية البحث جارية.

أكدت اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة في سلطنة عُمان أن إعصار "شاهين تسبب خلال الأيام الثلاثة الماضية بوفاة 11 شخصاً.

وقالت اللجنة في تصريح لها، اليوم الثلاثاء: "ما تزال عمليات البحث جارية عن تسعة مفقودين، كما استجابت فرق البحث والإنقاذ حتى ظهر اليوم لـ231 بلاغاً تمكنت خلالها من إنقاذ (654) شخصاً بمواقع متفرقة، منهم (57) شخصاً احتُجزوا في أودية، و(66) شخصاً احتُجزوا داخل مركباتهم، و(91) شخصاً احتُجزوا في منازلهم".

وفي السياق أكدت وكالة الأنباء العُمانية أن سلاح الجو السلطاني العُماني ينفّذ عدداً من الطلعات الجوية لنقل وتوزيع المؤن الضرورية والاحتياجات الإنسانية اللازمة والمواد التموينية والغذائية للمواطنين والمقيمين في قرى ومناطق ولايات محافظتي شمال وجنوب  الباطنة.

كما يقوم سلاح الجوّ السلطاني العماني بعمليات متواصلة للبحث والإنقاذ لعدد من العوائل المحتجزة في عدد من مناطق وقرى محافظتي شمال وجنوب الباطنة؛ حجزتها المياه في منازلها بسبب جريان الأودية والشعاب جراء الحالة المدارية، بحسب "وكالة الأنباء العمانية".

وكانت السلطات العُمانية أصدرت قراراً يقضي بتعطيل القطاعين العام والخاص، الأحد والاثنين؛ نظراً إلى الأجواء المناخية الاستثنائية التي تشهدها السلطنة، والتنسيق الذي تم مع اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة، وحرصاً على سلامة العاملين في القطاعين العام والخاص، عدا محافظتي ظفار والوسطى.

مكة المكرمة