عُمان.. هؤلاء معفيون من شروط السفر الجديدة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Mn825J

المواطنون العمانيون سيُسمح لهم بالدخول حتى في حالة الإصابة

Linkedin
whatsapp
الأحد، 08-11-2020 الساعة 16:36

- ما الشروط الجديدة لدخول السلطنة؟

تقديم شهادة خلو من فيروس كورونا.

- ما الفئات المستثناة من هذه الشروط؟

المواطنون العمانيون والأطفال أقل من 15 عاماً والبعثات الدبلوماسية.

أصدرت الجهات المختصة بالتعامل مع جائحة كورونا في سلطنة عمان قراراً يلزم المسافرين إلى السلطنة بتقديم شهادة صحية (فحص بي سي آر) معتمدة تثبت خلوهم من الفيروس، مع استثناء المواطنين والبعثات الدبلوماسية من هذا الإجراء.

وأقرّت اللجنة المعنية بالتعامل مع الجائحة، مطلع نوفمبر، إلزام القادمين بتقديم شهادة خلو من الفيروس، على أن يبدأ تطبيق القرار في 11 نوفمبر الجاري.

وبحسب ما نشرته صحيفة "الشبيبة" المحلية، الأحد، فقد أكدت اللجنة ضرورة صدور الفحص في فترة لا تتجاوز 96 ساعة من موعد الوصول للسلطنة.

وسوف يخضع المسافرون لفحص جديد فور وصولهم إلى مطارات السلطنة.

ويستثنى الأطفال من 15 عاماً فأدنى، من الفحص قبل وبعد الوصول للسلطنة ومن لبس سوار اليد الإلكتروني.

كما يستثنى من الإجراءات المعمول بها لدخول وخروج المسافرين للسلطنة، الدبلوماسيون كافةً العاملون في السفارات الأجنبية المعتمدة لدى السلطنة، والدبلوماسيون الزائرون للسلطنة.

ويُسمح للمواطنين العمانيين الراغبين في العودة إلى السلطنة والذين يُظهر فحصهم المخبري نتيجة إيجابية رغم شفائهم منه، بالعودة مع تقديم ما يثبت إكمالهم فترة الحجر الصحي وفقاً للمدة المقررة في الدولة التي أصيبوا فيها بالفيروس.

ويجب على جميع المسافرين القادمين تنزيل تطبيقي "ترصد" و"المشرف الطبي" قبل الوصول إلى السلطنة.

وسيخضع القادمون لحجر صحيٍّ مدته سبعة أيام، من تاريخ وصوله إلى السلطنة، بشرط أن تكون النتيجة سلبية لكل من الفحص المخبري الذي سيجرى له فور وصوله وفحص آخر سيجرى في اليوم الثامن لوصوله.

وفي حالة عدم رغبة المسافر في إعادة الفحص باليوم الثامن، فعليه إكمال الحجر الصحي 14 يوماً من تاريخ الوصول.

وتأتي هذه القرارات بعد استئناف رحلات الطيران الدولية من وإلى السلطنة مطلع أكتوبر، وذلك بعد حظر الرحلات منذ نهاية مارس الماضي.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة