عُمان.. طائرات مسيّرة لفضّ التجمّعات خلال أيام العيد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/vbmbp3

الطائرات ستخاطب الناس لفضّ التجمعات

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 22-05-2020 الساعة 22:30

- كيف سيعتمد على الطائرات المسيّرة لفضّ التجمعات في عُمان؟

الطائرات المسيّرة ستخاطب الجمهور وتوجّه الأشخاص بالابتعاد وفضّ التجمعات وتوعيتهم بمخاطرها للحد من انتشار الفيروس.

- ما الإجراءات التي ستطبقها عُمان خلال أيام العيد؟

تشكيلات شرطة عمان السلطانية ستنشر الدوريات وتراقب الأماكن العامة؛ مثل الشواطئ والأودية والرمال وغيرها ومنع التجمعات بها.

قالت الشرطة العُمانية إنها ستستخدم الطائرات المسيّرة خلال أيام العيد لمخاطبة الجمهور؛ وتوجيه الأشخاص بالابتعاد وفضّ التجمعات وتوعيتهم بمخاطرها للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك في تصريح أدلى به المقدم صالح بن سالم الخنجري، مساعد مدير العلاقات العامة بشرطة سلطنة عُمان، الجمعة.

وأكد الخنجري في تصريحات نشرتها صحيفة "الرؤية" المحلية أن انتشار فيروس كورونا خلال هذه الفترة يحتّم على الجميع مواصلة الالتزام بقرارات اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع الأزمة.

وطالب الناس بعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى، وتطبيق مفهوم التباعد المجتمعي، وعدم إقامة التجمعات المرتبطة بالعيد والمعايدة، والاحتفالات الجماعية بالعيد، للحد من انتشار الوباء.

وأضاف الخنجري أن تشكيلات شرطة عمان السلطانية في مختلف محافظات السلطنة تحرص على اتخاذ أقصى الإجراءات الوقائية للمساهمة في السيطرة على انتشار الفيروس؛ ومنها نشر الدوريات، ومراقبة الأماكن العامة مثل الشواطئ والأودية والرمال، وغيرها ومنع التجمعات بها.

وقال إن الشرطة السلطانية مكلّفة بمراقبة التزام الأفراد والمنشآت والمؤسسات العامة والخاصة بالقرارات التي تصدرها اللجنة العليا، مشيراً إلى أن أهم ما يُعوّل عليه في هذه المرحلة وعي المجتمع الذاتي.

وأوضح أن فئة الشباب لها دور كبير في إيصال الرسالة التوعوية للحد من انتشار الفيروس، مشيراً إلى أن هناك العديد من المبادرات المجتمعية التي تستحق الشكر على الجهود الدائمة في ترسيخ مبادئ الالتزام الحضاري للوقاية من هذه الجائحة.

وفي وقت سابق الجمعة، أعلن كل من السعودية وقطر والكويت والبحرين والإمارات، أن يوم الأحد المقبل هو أول أيام عيد الفطر المبارك، فيما دعت عُمان لتحري هلال شوال مساء السبت.

وسجّلت عُمان، الجمعة، 424 إصابة جديدة بالفيروس، منها 191 حالة لعمانيين، و233 حالة لغير عمانيين؛ وبذلك يصبح العدد الكلّي للحالات المسجلة في السلطنة 6794 حالة، فيما تماثل 1821 مصاباً للشفاء.

كما أعلنت وفاة مواطن ومقيمين اثنين لترتفع أعداد الوفيات إثر الإصابة بالفيروس في سلطنة عُمان إلى 34 حالة.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة