عُمان.. رفع الإغلاق عن ظفار والسماح بعودة المقيمين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wx1X8j

سيخضع العائدون لحجر صحي لمدة 14 يوماً

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 22-09-2020 الساعة 17:19

متى يُسمح بدخول أصحاب الإقامات السارية إلى عُمان؟

1 أكتوبر 2020.

ما الولاية التي رُفع عنها الحظر في عُمان؟

ظفار.

قررت السلطات العُمانية السماح بعودة من يملك إقامة سارية إلى السلطنة، ورفع الإغلاق عن محافظة ظفار اعتباراً من يوم الخميس المقبل (1 أكتوبر 2020)، في ظل تخفيفها للقيود المفروضة في مواجهة وباء فيروس كورونا المستجد بالسلطنة.

وقالت اللجنة العليا المكلفة بحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار كورونا في عُمان، اليوم الثلاثاء: "يسمح بعودة من يحمل إقامة سارية المفعول إلى السلطنة اعتباراً من الأول من أكتوبر 2020، شريطة الخضوع للفحص المخبري (PCR) عند العودة والالتزام بالحجر الصحي لمدة 14 يوماً".

وأضافت أنه على جميع الأفراد والمؤسسات ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية التي تضمن سلامة الجميع.

وبينت اللجنة أنها قررت تمديد حزمة التسهيلات المتعلقة بالإجراءات التي تقدمها الحكومة لمؤسسات القطاع الخاص والقوى العاملة به حتى نهاية العام الجاري، وستقوم الجهات المختصة بالإعلان عن تفاصيل تلك التسهيلات.

ويوم الاثنين، ذكرت صحيفة "الرؤية" العُمانية، نقلاً عن محمد بن سيف الحوسني، وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية، قوله: إن "العمل على توفير اللقاح يجري على قدم وساق، وهناك نتائج مبشرة بدأت بالظهور، لكن لا يوجد لقاح معتمد من المنظمات الدولية حتى الآن".

وأضاف: "نأمل الحصول على 20% من حاجتنا من اللقاح قبل نهاية العام الجاري، وستكون للعاملين في الصف الأول من الطاقم الطبي أو القطاعات العسكرية والأمنية".

في وقت سابق من الثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة العمانية تسجيل 12 حالة وفاة من جراء فيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 865 حالة وفاة.

وسجلت الوزارة 660 إصابة جديدة بالفيروس التاجي، ليرتفع العدد الكُلي للحالات المسجلة في السلطنة إلى 94 ألفاً و711 حالة مؤكدة، فيما سجلت 414 حالة شفاء، ليصل إجمالي حالات الشفاء إلى 86.195 حالة.

مكة المكرمة