عُمان توقف سفر مواطنيها لخارج البلاد احترازاً من "كورونا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wZ7bVq

اللجنة العُمانية العليا قررت إغلاق الأسواق لمنع انتشار الفيروس

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 17-03-2020 الساعة 22:19

قصرت اللجنة العُمانية العليا المكلفة بحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس "كورونا المستجد"، دخول السلطنة من جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية على العُمانيين فقط، ووقف خروج العمانيين إلى خارج البلاد.

وقررت اللجنة، خلال اجتماعها الثالث الذي عُقد بمقر وزارة الداخلية في مسقط، الثلاثاء (17 مارس)، إغلاق جميع الجوامع والمساجد، إلا لرفع الأذان، وكذلك الصالات الرياضية والنوادي الصحية، ومحلات الحلاقة والتجميل الرجالية والنسائية.

كما قررت اللجنة إغلاق الأسواق التقليدية كسوق "مطرح" و"نزوى" و"الرستاق" و"سناو"، وكذلك وقف الأسواق الشعبية كأسواق الأربعاء والخميس والجمعة، وجميع المحلات في المجمعات التجارية، باستثناء المحلات التموينية الغذائية والاستهلاكية، والعيادات والصيدليات ومحلات النظارات.

ومن ضمن قرارات اللجنة، إغلاق جميع المواقع السياحية، ومنع التجمعات في الأماكن العامة، ومن ضمنها التجمعات على الشواطئ وأماكن التنزه مثل الأودية والجبال والرمال والشلالات والعيون المائية، ومنع تقديم الطعام في المطاعم والمقاهي، ومن ضمنها تلك الموجودة في الفنادق، ويُستثنى من ذلك الطلبات الخارجية.

وعلَّقت اللجنة جميع التجمعات والفعاليات والمؤتمرات في السلطنة، مع إغلاق الأندية الرياضية والثقافية.

وحتى لحظة إعداد هذا الخبر، بلغ إجمالي الإصابات في عُمان 24 حالة، بحسب وزارة الصحة العمانية، مشيرة إلى أن 12 حالة تماثلت للشفاء.

وحتى صباح الثلاثاء، أصاب كورونا أكثر من 196 ألفاً في 162 دولة وإقليماً، واقترب عدد الوفيات من 8000، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

مكة المكرمة