عُمان توسع فئات تطعيم "كورونا" لتشمل 18 عاماً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/d3PE79

ارتفاع في منحنى إصابات ووفيات كورونا بسلطنة عُمان

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 29-06-2021 الساعة 15:28
- متى سيبدأ تلقيح من هم ضمن فئة 18 عاماً؟

الأحد القادم 4 يوليو.

- ما اللقاحات المعتمدة عُمانياً؟

"فايزر- بيونتيك" و"أسترازينيكا" و"سبوتنيك في" و"سينوفاك".

أعلنت وزارة الصحة العُمانية، الثلاثاء، توسيع فئة المُستهدفين للتحصين ضد فيروس كورونا المستجد لتشمل الفئة العمرية كل من فوق 18 عاماً.

وقالت الوزارة، في بيان، إنه ابتداءً من الأحد المقبل (4 يوليو) سيتم توسيع فئة المُستهدفين للتحصين ضد (كوفيد -19)، لتشمل الفئة العمرية من 18 سنة.

ولضمان "حسن سير عملية التحصين وضمان الالتزام بالإجراءات الاحترازية" دعت الوزارة إلى الحجز مسبقاً عبر خدمة التسجيل الذاتي الإلكتروني عبر تطبيق "ترصد"، أو موقع "كوفيد -19".

ونظراً لارتفاع حالات كورونا والوفيات أعادت السلطنة فرض الحظر الجزئي من الساعة الثامنة مساءً وحتى الرابعة فجراً، بدءاً من الأحد الماضي وحتى إشعار آخر.

وقبل أسبوعين حذرت "الصحة العُمانية" من ارتفاع منحنى الإصابات خلال الأيام المقبلة، مشيرة إلى أن الشائعات التي يتم تداولها بشأن مأمونية لقاحات كورونا أدت لعزوف البعض عن تلقي التطعيم.

وكانت الوزارة العُمانية قد كشفت مؤخراً عن تطعيم أكثر من نصف مليون من سكان السلطنة منذ بدء حملة التحصين ضد كورونا، أواخر العام الماضي.

وتعتمد عُمان 4 لقاحات خلال عملية التطعيم، وهنا يدور الحديث حول "فايزر - بيونتيك" الأمريكي الألماني، و"أسترازينيكا" البريطاني السويدي، و"سبوتينك في" الروسي، و"سينوفاك" الصيني.

وحتى آخر إحصائية ارتفع إجمالي الوفيات في عُمان من جراء وباء كورونا إلى 3013 حالة، فيما وصل عدد الحالات المؤكدة إلى 264 ألفاً و302، منها 231 ألفاً و718 متعافياً.

مكة المكرمة