عُمان تنفي إعادة فتح المساجد في 10 نوفمبر المقبل

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/1k1BYJ

مساجد سلطنة عُمان

Linkedin
whatsapp
السبت، 24-10-2020 الساعة 17:23
- متى يتوقع فتح المساجد في سلطنة عُمان؟

في 15 نوفمبر، وفقاً لوزارة الأوقاف.

- ما الخطوات التي على ضوئها ستتم إعادة فتح المساجد؟

وفق أدلة إرشادية وتدابير احترازية.

نفت السلطات العُمانية صحة الأنباء التي تتحدث عن فتح المساجد في البلاد بعد إغلاقها لعدة أشهر؛ بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقال حساب "عمان تواجه كورونا"، الذي يديره مركز ‎‎‎‎‎التواصل الحكومي على "تويتر": "لا صحة لخبر متداول حول فتح الجوامع والمساجد بالسلطنة في التاريخ المشار إليه"، داعياً إلى "استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية، والبعد عن إعادة تداول الشائعات".

وقد تم تداول خبر عن إعادة فتح المساجد في السلطنة ابتداءً من 10 نوفمبر المقبل.

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في السلطنة قالت، أواخر سبتمبر، إنها ستعيد فتح المساجد والجوامع اعتباراً من 15 نوفمبر المقبل، "وفق ما وضعته من أدلة إرشادية وتدابير احترازية".

وأكدت الوزارة في بيان لها أن ذلك سيكون "اعتماداً على ما يستجد من مؤشرات محلية تصدر من اللجنة العُليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار الفيروس، وتثبت أن تقارير أعداد المصابين دون مرحلة كتلة الخطر في انتشار العدوى".

وقررت وزارة الأوقاف العُمانية، في منتصف مارس الماضي، إغلاق جميع مساجد البلاد؛ لمنع انتشار فيروس كورونا، والاكتفاء برفع الأذان، وكذلك إيقاف صلاة الجمعة.

وبلغ إجمالي عدد الإصابات المُسجلة بفيروس كورونا في السلطنة، حتى يوم الخميس الماضي، كآخر إحصائية نشرتها وزارة الصحة في البلاد، 111837 إصابة، في حين بلغ إجمالي الوفيات 1141 حالة، وبلغ إجمالي المتعافين 97949 حالة.

مكة المكرمة