عُمان تعلن اكتشاف أول إصابة بالسلالة الجديدة من كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/8Peavb

اكتشفت السلالة لأول مرة في بريطانيا

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 05-01-2021 الساعة 17:12

من أين جاء المصاب بالسلالة الجديدة إلى عُمان؟

من المملكة المتحدة.

ما أول دولة خليجية تعلن عن حالات إصابة بالسلالة الجديدة؟

الإمارات.

أعلنت وزارة الصحة العُمانية، يوم الثلاثاء، تسجيل أول إصابة من الطفرة الجينية لفيروس مرض "كوفيد-19" التي أعلن عنها مؤخراً في المملكة المتحدة والعديد من الدول الأخرى.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أنه تم تشخيص الطفرة الجينية لفيروس مرض كورونا في مقيم قدم إلى السلطنة من المملكة المتحدة وظهرت عليه الأعراض التنفسية أثناء خضوعه للعزل الصحي.

 وكانت فحوصات كورونا التي أُجريت له قبل الوصول وعند الوصول إلى السلطنة سلبية. وقد طُبقت جميع إجراءات الصحة العامة للتعامل مع الشخص المصاب، وهو بحالة صحية جيدة ويخضع للعزل المنزلي.

ويأتي هذا الإعلان "ليؤكد اليقظة والجاهزية في النظام الصحي في السلطنة لرصد وتشخيص والتعامل مع أحداث وطوارئ الصحة العامة، والتي من ضمنها الإجراءات في المنافذ الحدودية والترصد الوبائي ورفع القدرات التشخيصية في مختبرات الصحة العامة المركزية"، بحسب البيان.

وأهابت وزارة الصحة بالمواطنين والمقيمين بالالتزام بقرارات اللجنة العليا بتجنب السفر خارج السلطنة إلا في حالات الضرورة القصوى، وخاصة مع توسع انتشار الطفرة الجينية لفيروس مرض كورونا في العديد من دول العالم، مؤكدة أهمية تلقي اللقاح المضاد للفيروس.

وتعتبر عُمان ثاني دولة خليجية يكتشف فيها حالة إصابة بالسلالة الجديدة بعد الإمارات، التي أعلنت عن إصابات مؤكدة بسلالة فيروس كورونا الجديدة المكتشفة في بريطانيا بديسمبر الماضي.

وسجلت بريطانيا، في الأسابيع الأخيرة، انتشاراً متسارعاً للمرض في بعض مناطقها، وفي 14 ديسمبر الماضي، أعلنت لندن أن العلماء اكتشفوا سلالة جديدة من فيروس كورونا.

مكة المكرمة