عُمان تعاود تقليص نسبة الموظفين بمقرات العمل إلى 30%

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mx3jqd

إصابات كورونا في عُمان اقتربت من 57 ألفاً

Linkedin
whatsapp
الأحد، 12-07-2020 الساعة 19:21
- كم النسبة التي سمح لها بالحضور لمقار العمل؟

%30 من إجمالي عدد الموظفين، ونص القرار على حضور من تستدعي وظائفهم ضرورة حضورهم لمقار العمل لإنجاز مهام ضرورية ووفق إجراءات صحية مشددة.

- ما السبب في إعادة تقليص العدد؟

الارتفاع الكبير في أعداد الإصابات بكورونا خلال الأيام الماضية.

أصدرت الحكومة العُمانية، الأحد، تعميماً بتقليص عدد الموظفين الذين يؤدون أعمالهم من المقار الحكومية إلى 30% من إجمالي عدد الموظفين بحد أقصى، وذلك مع تصاعد تفشي فيروس كورونا في السلطنة.

ونص التعميم على حضور من تتطلب طبيعة عملهم الحضور إلى مقار العمل بالجهاز الإداري للدولة لإنجاز مهام ضرورية، وأن يبدأ العمل بالقرار بدءاً من الاثنين (13 يوليو)، مع اتباع الإجراءات الصحية اللازمة.

التعميم الحكومي

وجاء القرار في ظل الخطط الحكومية الرامية للحد من انتشار الوباء؛ حيث ارتفعت أعداد المصابين خلال الأيام الأخيرة بشكل ملحوظ، وقد أعلن وزير الصحة قبل أسبوع أن الوضع في السلطنة "بات مخيفاً جداً".

وكانت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا أعلنت، في مايو الماضي، عودة ما لا يقل عن 50% من الموظفين إلى مقار عملهم، بعد أن قررت في مارس الماضي تقليص عددهم إلى ما لا يزيد على 30%.

وبلغ إجمالي المصابين في السلطنة 56.497 حالة حتى لحظة كتابة هذا الخبر، بعد تسجيل 1318 إصابة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، كما شهد السبت تسجيل أكبر عدد من الإصابات في يوم واحد بواقع 1889 إصابة.

وبلغ إجمالي الوفيات 572 وفاة، بعد تسجيل 9 وفيات جديدة، كما ارتفع عدد المتعافين إلى 36.098 حالة.

مكة المكرمة