عُمان تصادق على الاستخدام الطارئ للقاح "سبوتنيك" الروسي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/aDBVXw

وزير الصحة العُماني أحمد بن محمد السعيدي

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 25-06-2021 الساعة 08:51

كم لقاحاً تستخدمه سلطنة عُمان؟

لقاحات 4 شركات.

ما هو الوضع الوبائي في السلطنة؟

شهدت الفترة الماضية ارتفاعاً في الإصابات.

صادقت وزارة الصحة العُمانية على الاستخدام الطارئ للقاح "سبوتنيك في" الروسي المضاد لفيروس كورونا المسبب لعدوى فيروس كورونا.

وأكد وزير الصحة العُماني، أحمد بن محمد السعيدي، خلال مؤتمر صحفي له أمس الخميس، أن هناك الآن 4 لقاحات ضد فيروس كورونا يتم استخدامها في السلطنة".

وقال السعيدي: "وهذه اللقاحات هي سبوتنيك في الروسي، ولقاح شركة سينوفاك الصينية، ومصل شركتي فايزر الأمريكية وبيونتيك الألمانية، ولقاح شركة أسترازينيكا البريطانية السويدية وجامعة أوكسفورد".

بدوره، بيّن مدير مكافحة الأمراض المعدية بوزارة الصحة، سيف بن سالم العبري، أن السلطات الصحية منحت الترخيص للاستخدام الطارئ لهذه اللقاحات.

وأوضح العبري أنه سيُعلَن، الأسبوع المقبل، عن حزمة جديدة من الفئات المستهدفة ضمن الحملة الوطنية للتحصين ضد فيروس كورونا.

وشدد على أهمية أخذ اللقاح، مضيفاً أن ذلك ربما سيكون شرطاً قادماً من شروط دخول المؤسسات التعليمية والحكومية الأخرى والمراكز التجارية.

والأسبوع الماضي، قالت وزارة الصحة العمانية إن أكثر من نصف مليون من سكان السلطنة تلقوا اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد منذ بدء حملة التطعيم، أواخر العام الماضي.

وشهدت الأيام الماضية ارتفاعاً في عدد المصابين بالفيروس في السلطنة، وبدأت المراكز الصحية تعاني من كثرة الحالات المنومة بالعنايات المركزة.

مكة المكرمة