عُمان تستثني ولاية "صور" جزئياً من الحظر المفروض خلال العيد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Ww1YAR

الاستثناء سيسري من السابعة صباحاً وحتى الخامسة عصراً

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 19-07-2021 الساعة 17:49

ما هو القرار المتعلق بولاية صور خلال أيام العيد؟

السماح بحركة الأفراد والتجارة يومي الثلاثاء والأربعاء من الـ7 صباحاً وحتى 5 عصراً.

ما هي القرارات التي سوف تنفذها عمان خلال أيام العيد؟

فرضت حظراً كاملاً في عموم البلاد طوال أيام العيد على أن يستمر الحظر الجزئي حتى نهاية يوليو، لكنها استثنت بعض الفئات والمناطق من الحظر جزئياً.

استثنت الحكومة العمانية ولاية "صور" من الحظر الكلي المفروض على الأنشطة التجارية والذي سيبدأ تطبيقه غداً الثلاثاء.

وسمحت الحكومة بحركة الأفراد ومزاولة الأعمال التجارية جزئياً في الولاية خلال يومي الثلاثاء والأربعاء، وقالت إن القرار جاء لتخفيف تأثير الحظر على الولاية.

وقالت اللجنة المكلفة بالتعامل مع الجائحة إنها سمحت لسكان الولاية بالحركة وبمزاولة أعمال البيع والشراء فيما يتعلق بالمواد الغذائية والأعلاف والمواد الكهربائية والصحية، يومي الثلاثاء والأربعاء، على أن يكون ذلك من السابعة صباحاً وحتى الخامسة عصراً.

وستبدأ السلطنة، عصر اليوم، إغلاقاً تاماً للأنشطة التجارية ومنعاً لحركة الأفراد والمركبات طوال اليوم، وسوف يستمر الإغلاق حتى يوم السبت 24 يوليو.

والأسبوع الماضي، قررت مسقط تمديد العمل بالحظر الجزئي المفروض من الخامسة عصراً وحتى الرابعة فجراً حتى نهاية يوليو، مع فرض حظر كامل خلال أيام عيد الأضحى.

وتواصل عمان إغلاق جميع المنافذ البرّية للسلطنة، وتعليق إقامة الفعاليات والنشاطات والمؤتمرات الدوليّة، حتى إشعار آخر.

كما تواصل الحكومة إغلاق أنشطة قاعات وصالات الأفراح والأنشطة المرتبطة بتأجير الخيام، وتعليق إقامة الفعاليات والأنشطة المحليّة ذات الطابع الجماهيري، ويشمل ذلك الأنشطة الرياضيّة والمعارض بمختلف أنواعها، حتى إشعار آخر.

وبلغ مجموع الإصابات في السلطنة منذ ظهور الوباء 289.042 إصابة، في حين بلغ مجموع المتعافين 263.752 حالة، في حين بلغ مجموع الوفيات 3.498 حالة.

مكة المكرمة