عُمان.. أكثر من نصف مليون طالب يعودون لمقاعد الدراسة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/PWB3yQ

سيدرسون في 1182 مدرسة

Linkedin
whatsapp
السبت، 31-10-2020 الساعة 22:18
- كم عدد الطلاب الذين سيدرسون في العام الدراسي الحالي؟

ـ676943 طالباً وطالبة.

- كم ستستمر الدراسة في العام الدراسي الجديد؟

180 يوماً دراسياً فعلياً.

يبدأ أكثر من نصف مليون طالب عماني، الأحد، الدراسة في العام الدراسي الجديد (2020-2021)، بالتزامن مع إجراءات مشددة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وقالت وسائل إعلام محلية إنه برعاية السلطان هيثم بن طارق، سلطان البلاد، سيبدأ من الأحد، تطبيق نهج "التعليم المُدمج" لـ676943 طالباً وطالبة، ضمن العام الدراسي الجديد.

وأشارت إلى أن الطلاب سيدرسون في 1182 مدرسة تطبق التعليم المدمج كمنهج تعليمي، وذلك في عام تعليمي استثنائي بسبب تفشي جائحة كورونا "كوفيد -19".

وتُظهر مُؤشرات العام الدراسي (2020 -2021) وجود 342 ألفاً و54 طالباً من الذكور، بنسبة 50.5% من إجمالي عدد الطلبة الكلي، مقابل 334 ألفاً و889 طالبة من الإناث بنسبة 49.5%.

وقال وكيل الوزارة للتعليم عبد الله بن خميس أمبوسعيدي، إن وزارته مع مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة عملت على تذليل صعوبة انتظام التعليم في المدارس، وتوفير تعليم آمن يضمن سلامة الطلبة والعاملين بالمدارس وفق البروتوكول الصحي، وذلك من خلال تنفيذ مجموعة من الإجراءات لتشغيل المدارس.

وأشار إلى أن نظام تشغيل المدارس الحكومية الذي أقرته الوزارة خلال العام الحالي سيعتمد "التعليم المدمج لطلبة دبلوم التعليم العام في مدارس السلطنة، وذلك بتشغيلها حسب الكثافة الطلابية، إما يومياً أو بتقسيم طلبتها إلى مجموعتين".

وأوضح أن الوزارة أعدت برنامجاً للتعليم المتزامن للتقليل من الضغط على شبكة الإنترنت.

وبدأ العام الدراسي لأعضاء الهيئات التدريسية والوظائف المرتبطة بها في 27 سبتمبر الماضي، وفقاً لقرار اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا.

وقررت اللجنة ألا يقل العام الدراسي عن 180 يوماً دراسياً فعلياً، مع مواءمة إجازات الطلبة وأعضاء الهيئات التدريسية والوظائف المرتبطة بها بما يتوافق مع ذلك.

واعتمدت اللجنة نظام التعليم المدمج للمدارس كافة، وذلك بانتظام الطلبة في بعض الحصص بمدارسهم، وتفعيل التعليم عن بعد في حصص دراسية أخرى.

مكة المكرمة