عبر الفيديو.. "كورونا" يجمع وزراء الصحة الخليجيين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/JyKApN

يُعقد اجتماع عبر الاتصال المرئي

Linkedin
whatsapp
السبت، 14-03-2020 الساعة 11:44

وقت التحديث:

الثلاثاء، 17-03-2020 الساعة 19:55

عقد وزراء الصحة بدول مجلس التعاون الخليجي، اليوم السبت، اجتماعاً طارئاً عبر الفيديو؛ لمناقشة مستجدات فيروس "كورونا،" حسبما ذكرت وزارة الصحة العمانية.

وقالت وزارة الصحة الكويتية، اليوم السبت، إنه بناء على دعوة من الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربي، نايف الحجرف، يُعقد اجتماع عبر الاتصال المرئي لوزراء الصحة بدول مجلس التعاون؛ لمناقشة مستجدات فيروس كورونا.

وناقش الاجتماع الوضع الجاري بكل دولة، شاملاً الإجراءات المتبعة في المنافذ، والإحصاءات المتعلقة بفيروس كورونا "COVID-19"، وجاهزية القطاع الصحي، والخطط الإعلامية والتوعوية، وخطط الطوارئ.

وحث الوزراء المواطنين والمقيمين في دول المجلس على تطبيق معايير مكافحة العدوى، وتجنب الذهاب لأماكن التجمعات قدر الإمكان، والمحافظة على إجراءات السلامة الوقائية المتبعة في مثل هذه الحالات.

وشددوا على أهمية تلقي المعلومات من المصادر الرسمية، وعدم الانسياق خلف الشائعات وحسابات التواصل الاجتماعي غير الرسمية.

وتتخذ دول الخليج عديداً من الإجراءات لمنع انتشار فيروس كورونا، مثل تقييد حركة الطيران أو العبور من خلال المنافذ البرية، فضلاً عن إجراءات الحجر المؤسسي أو المنزلي.

وزاد الانتشار بدول الخليج مع توسع انتشاره في إيران، بسبب وقوعها على الضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقل واسعة معها.

مكة المكرمة