عائلات سعودية تفرض على ضيوفها تلقي لقاح كورونا قبل زيارتها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/5dakKm

طبيبة سعودية حثت الأسر على تطبيق المبادرة

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 27-07-2021 الساعة 20:00

كم عدد جرعات كورونا المقدمة بالسعودية؟

25 مليوناً.

كم عدد إصابات كورونا في المملكة؟

519.395 حالة.

فرضت بعض الأسر والعائلات السعودية على الضيوف الراغبين بزيارتها من أقارب وأصدقاء الحصول على تطعيم لقاح كورونا قبل زيارتهم، في استجابة لدعوات السلطات بضرورة الحصول على اللقاح لتحقيق الوقاية المجتمعية.

وقالت الأكاديمية السعودية وطبيبة الأسرة، لمياء البراهيم، إن بعض الأسر في المملكة أخذت احتياطات لحماية أفرادها من كورونا، وبينها ألا يدخل بيوتهم غير المحصنين.

وأضافت البراهيم، في حديث مع قناة "الإخبارية" السعودية، أن شرط التحصين لدخول المنازل يعد حقاً للأسر كي تحمي أفرادها، ولا يمكن تصنيفه على أنه تمييز بين الضيوف.

وحثت الطبيبة السعودية سكان المملكة على تطبيق ذلك الشرط في منازلهم وفي أماكن العمل؛ لضمان عدم دخول المملكة في موجة جديدة من انتشار الجائحة.

ولاستقبال الضيوف خصوصية في السعودية، إذ اشتهر سكان شبه الجزيرة العربية، التي تشغل المملكة المساحة الكبرى منها، بإكرام الضيوف حتى في أشد حالات الفقر والعوز، وظلت تلك العادة متوارثة حتى اليوم.

وبعيد وصول كورونا إلى المملكة العام الماضي، بدأ السعوديون يتبادلون النصائح في مواقع التواصل الاجتماعي، للتوقف عن استقبال الضيوف خوفاً من العدوى، في نقاشات وصلت عقب توفر اللقاح إلى الترحيب بهم إذا كانوا محصنين.

ووفقاً لإحصاءات وزارة الصحة السعودية أُعطي أكثر من 25 مليون جرعة من لقاح كورونا حتى الآن، بينما تستمر المملكة في استقبال راغبين جدد في التطعيم لجرعة أولى أو ثانية.

ومع بداية شهر أغسطس المقبل، ستسري تعليمات جديدة في المملكة يُمنع بموجبها على غير المحصنين دخول المنشآت وقاعات المناسبات ووسائل النقل.

وبلغ مجموع الإصابات في المملكة منذ ظهور الوباء 519.395 حالة، في حين بلغ مجموع المتعافين 500.428 حالة، وبلغ مجموع الوفيات 8.179 حالة.

مكة المكرمة